500 مليون دولار استثمارات هواوي في خدمة التحول السحابي

التحول السحابي
التحول السحابي
كشفت شركة هواوي الصينية، اليوم الأربعاء، في مؤتمر هواوي كونكت 2017 عن أحدث استراتيجية خدمة للشركات المصممة لدعم الشركات التي تشهد تحولًا سحابيًا.

وتعهدت هواوي بالاستثمار بنحو 500 مليون دولار أمريكي في تطوير الخدمات المهنية المستندة إلى السحابة، ومنصة سحابية ونظام إيكولوجي سحابي، بهدف الحصول على حلول مبتكرة لعملية التحول السحابي، وقد قال سون ماولو، رئيس قسم الخدمات الفنية لمجموعة هواوي لأعمال الشركات: "مع ظهور عصر" كلاود أونلي "، تتبنى هواوي استراتيجية خدمة التحول السحابية طويلة الأجل لدعم التحول نحو السحابة وتُركز استراتيجية خدماتنا على مفهوم "النمو مع السحابة" وأن نصبح عاملا تمكينيا للصناعة.

ووفقا لهواوي فإنها ستركز على أربعة مجالات رئيسية تشمل الابتكار السحابي، وخلق منصة رقمية، ودعم العمليات الذكية وتمكين الشركات، ومن أجل دفع هذه الاستراتيجية قدما، ستواصل هواوي زيادة استثماراتها في تطوير حلول الخدمات ومراكز الخدمات العالمية، فضلا عن الأدوات والمنصات ومختبرات التحقق من الخدمات المهنية، وذلك عبر  السنوات الخمس المقبلة، كما ستركز أيضا على البحث والتطوير في سحابات الصناعات، وزيادة استثماراتها السنوية بنسبة أكثر من 50٪، وبالإضافة إلى ذلك، ومن أجل تلبية الطلب من الشركات على الموهوبين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عصر السحابة.

وستعتمد هواوي برنامج شهادة جديدة لتدريب مهندسي ومطوري وخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وبحلول عام 2021، تشير التقديرات إلى أن أكثر من 150،000 من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بالحوسبة السحابية والصناعية سيكونوا قد تم اعتمادهم من قبل هواوي.
 
يذكر أنه في الوقت الذي تتبنى فيه المؤسسات التحول السحابي، فإنها ستواجه مجموعة جديدة من التحديات في الاستراتيجية والتخطيط، وتحليل المتطلبات، وتكامل الأعمال، وتقييم نظام التطبيق، واختيار التكنولوجيا وتصميم خارطة الطريق والنشر والعمليات، والصيانة وأمن المعلومات.