بالفيديو..الشهابي: مصر على علم بحجم التحديات التي تواجه المنطقة العربية

أكد مدير مركز الجيل للدراسات الاستراتيجية والسياسية إبراهيم الشهابي، أن مصر على علم بحجم التحديات التي تواجه المنطقة العربية، وأن القضية الفلسطينية استغلت من قبل جماعات إرهابية لزيادة وتيرة العنف والإرهاب في المنطقة وإيجاد شرعية لوجودها.
وأضاف "الشهابي" خلال لقائه في برنامح "صباح أون"، المذاع على قناة  on live اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، أن مصر حققت انجازا كبيرا في حل القضية الفلسطينية في العشر سنوات السابقة من خلال طرح فكرة المصالحة الوطنية الفلسطينية وتقريب وجهات النظر بين حماس والسلطة الفلسطينية.
وتابع "مصر وضحت رؤيتها في كافة القضايا الهامة والأزمات المتعلقة بالدول العربية سواء كانت سوريا أو ليبيا أو العراق أو اليمن أو فلسطين، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نادى بإنشاء الدولة الوطنية وتحقيق سيادتها على أراضيها".
وشدد الشهابي على أن مصر لم تتاجر بالقضية الفلسطينية وترغب بشكل كبير في حل القضية الفلسطينية، وفي إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة العربية على عكس الكثير من الدول والقوى التي تدخلت في الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية لتحقيق مصالح شخصية سياسية لتمرير الكثير من المشاريع للمنطقة، لافتا إلى أن الانقسام الفلسطيني يعطي إسرائيل العذر بعدم وجود مفاوض فلسطيني جاد لحل الأزمة بينهم مما يزيد من تآكل القضية الفلسطينية وزيادة معدلات الاستيطان من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار مدير مركز الجيل للدراسات الاستراتيجية والسياسية إلى أن قمة الأمم المتحدة قمة غنية لمناقشتها العديد من القضايا التي يهتم بها العالم سواء مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان بقضية مسلمي الروهينجا وغيرها من القضايا الهامة، لافتا إلى أن مصر أوضحت بيئة المصالح في المنطقة العربية من خلال محاولة مجموعة من القوى الإقليمية تحقيق مصالحها على حساب الشعوب العربية.


https://www.youtube.com/watch?v=dbc8HbmvYT8