سامح شكري: المساعدات الأمريكية ليست منحة ولكنها لتحقيق مصلحة الطرفين

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات متشعبة وهناك اهتمام من قبل الجانبين لأن تكون العلاقة مواتية وتؤتى بثمارها للطرفين، موضحاً أن العلاقة إستراتيجية ممتدة على مدى 40 عام لها مكونات عديدة من ضمنها مكون المساعدات.


وأشار خلال لقاء مع فضائية "ON Live"، أن لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الأمريكي يتناول قضايا إقليمية ودولية وقضية عملية السلام ستكون على أولويات اللقاء غداً، وهناك اهتمام من قبل مصر باستمرار علاقتها الإستراتيجية بالولايات المتحدة.


وذكر أن هناك علاقات اقتصادية متشعبة وقدرات أمريكية كبيرة تستطيع أن تساهم في جهود مصر نحو الإصلاح الاقتصادي والتنمية ونحو انطلاق دولة عظمى لديها من الإمكانيات الاقتصادية الضخمة لا بد من توفير المناخ وهذا ما يتم من خلال قانون الاستثمار والجهد الذي يبذل من تطوير البنية الأساسية مما يتيح فرصة في الاستثمار الأمريكي المباشر وتعود بالنفع على مصر.


وأشار إلى أن المساعدات ليست منحة ولكنها لتحقيق مصلحة الطرفين، موضحاً أنه طالما الولايات المتحدة لديها اقتناع راسخ بأن هذه المساعدات تأتى لتعزيز قدرات مصر العسكرية للعمل على تحقيق الاستقرار بالمنطقة وهذا من أهداف الولايات المتحدة الأمريكية.