رئيس «العامة للتنمية الصناعية»: دورنا توفير الدعم وإتاحة المعلومات لإنشاء المدينة الصناعية بالفيوم

احمد عبد الرازق
احمد عبد الرازق
كشف المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن دور الهيئة يتمثل في توفير الدعم وإتاحة كافة المعلومات والبيانات اللازمة الخاصة بمشروع إنشاء مدينة صناعية بالفيوم بمشاركة دولة سنغافورة.
ولفت إلى أن الهيئة قامت بإعداد مخطط عام للمشروع من حيث توافر المقومات الخاصة بالمشروعات الصناعية التي يمكن إنشائها داخل المدينة الجديدة وبصفةٍ خاصة القطاعات التي تمتلك فيها مصر ميزات تنافسية كبيرة.
وأشار إلى أن الشركة التي سيتم إنشائها بين الهيئة والشركة السنغافورية ستتولى إدارة كافة مراحل تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن الشركة السنغافورية ستقوم بتوفير التمويل اللازم لإنشاء المدينة الجديدة والتي تقع تحت ولاية هيئة التنمية الصناعية.
وأوضح  زاي زاو رئيس مجلس إدارة شركة سنغافورة القابضة، أن الشركة ستتولي توفير التكاليف الاستثمارية للمشروع والتي سيتم إتاحتها من خلال عدد من المؤسسات المصرفية الخارجية فضلا عن التعاون مع هيئة التنمية الصناعية في اعداد الدراسات التفصيلية الخاصة بإنشاء المدينة الجديدة .
ونوه إلى أن قرار الشركة بدخول السوق المصري لإنشاء المدينة الجديدة يأتي نتيجة للإنجازات التي حققها الاقتصاد المصري علي مدي العامين الماضيين والتي ساهمت وبشكل كبير في اتخاذ الشركة قرار الاستثمار في السوق المصري خلال هذه المرحلة .