وزير قطاع الأعمال العام يتابع موقف مصانع الأدوية

اشرف الشرقاوى - وزير قطاع الأعمال
اشرف الشرقاوى - وزير قطاع الأعمال
عقد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا مع رؤساء الشركات العاملة فى مجال إنتاج وتجارة الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحضور محمد ونيس رئيس الشركة القابضة، فى إطار المتابعة الدورية لخطة تطوير وإعادة هيكلة شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام،.


واستمع الوزير، خلال الاجتماع، إلى عرض تفصيلى قدمه رئيس كل شركة على حدة حول الموقف الحالى للوحدات وخطوط الإنتاج واحتياجات التطوير، إضافة إلى التكلفة الاستثمارية وخطة كل شركة فى إيجاد البدائل التمويلية المناسبة.


ووجه وزير قطاع الأعمال، بضرورة إعداد دراسات جدوى دقيقة لتحديد العوائد المتوقعة من ضخ هذه الاستثمارات، وكذلك النظر فى بدائل متعددة بالنسبة للمستحضرات الطبية التى لا تستطيع الشركات إنتاجها على خطوطها، ودراسة إنتاجها من خلال التشغيل لدى الغير واستغلال الخطوط المتاحة فى الشركات الشقيقة.


و استعرض أشرف الشرقاوي، مؤشرات العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2017 ؛ للشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية، والتى سيتم عرضها على الجمعيات العامة للشركات خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2017.


وشدد وزير قطاع الأعمال، على ضرورة الإسراع فى الخطوات التنفيذية للمشروعات الحالية والمناقصات المطروحة للتطوير أو التوسعات المستقبلية فى الخطوط الإنتاجية.


وفيما يخص تسويق المنتجات، أكد أشرف الشرقاوي، ضرورة الاهتمام بعنصر التسويق حيث طلب من الشركة القابضة للأدوية إعداد دراسة عاجلة حول تطوير النشاط التسويقى للشركات سواء داخليا أو من خلال دعم الصادرات، والاستفادة من شركة "هولدى فارما" التى أسستها الشركة القابضة منذ سنوات بغرض تسويق المنتجات.