وزير الإنتاج الحربي يبحث سبل تعزيز التعاون مع سفير بيلاروسيا

محمد العصار - وزير الانتاج الحربي
محمد العصار - وزير الانتاج الحربي
استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة ، حيث تم بحث موقف بعض موضوعات التعاون المشترك المقترحة وفرص التصنيع المشتركة بين البلدين.


رحب "العصار" بالسفير البيلاروسي، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى أهمية تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا.


كما ناقش "العصار" مستجدات موضوعات التعاون المشترك والتي تم الاتفاق عليها سابقاً خلال الزيارات المتبادلة التي تمت بين الجانبين وهي: (الإنتاج المشترك للمعدات الزراعية - تصنيع الكباسات والثلاجات - تصنيع محطات الصرف الصحي - إنتاج إطارات السيارات - تصنيع الشاحنات - عمل شراكة بين شركات بيلاروسية والوزارة من خلال "J.»" في مجال معدات تدوير المخلفات) .


وأعرب "العصار" عن ترحيبه بالتعاون مع الجانب البيلاروسي، مؤكداً أنه يتوقع نتائج ملموسة للتعاون في القريب العاجل والتي ستعود على الجانبين بالمنفعة المتبادلة.


من جانبه أثنى "راتشكوف" على خبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربي المصرى، مؤكداً أن القيادة المصرية والبيلاروسية توليان اهتماماً كبيراً بالتعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها نقل التكنولوجيا وتوفير التدريب، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطوراً إيجابياً مؤخراً بدافع من الإرادة المشتركة لإقامة شراكة طويلة المدى وذلك من خلال تبادل الزيارات وعقد اللقاءات المشتركة لتفعيل هذا التعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.