«تنشيط السياحة» تتوقع استقبال 190 رحلة طيران أسبوعية من ألمانيا

هشام الدميري
هشام الدميري
قاد هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، ومحمد عبدالجبار المستشار السياحي المصري ببرلين، قافلة سياحية في 4 مدن ألمانية، هي "برلين ونورنبرج وليبزك وفرانكفورت"، خلال الفترة من 12- 15 سبتمبر 2017، على رأس وفد يضم أكثر من 15 شركة وفندقًا يمثلون القطاعين الخاص والاستثماري.

وقال الدميري، إن القافلة هى الأولى للترويج لمصر في ألمانيا منذ سنوات، موضحًا أن القافلة شارك فيها أكثر من 300 من كبار ممثلي شركات السياحة، ومنظمي الرحلات وشركات الطيران وصانعي القرار بالسوق الألمانية، بالإضافة إلى عدد من أهم الصحفيين، وممثلين عن السفارة المصرية ببرلين والقنصلية العامة بفرانكفورت.


وأشار رئيس الهيئة، إلى أن القافلة شاركت فيها الشركة المسئولة عن الحملة الدعائية الدولية لمصر "JWT"، التي قدمت شرحًا للإستراتيجية التسويقية للهيئة خلال الفترة المقبلة.
وتضمنت فعاليات القافلة حفل استقبال وحلقة نقاش، ألقى فيها رئيس الهيئة كلمة أشار فيها إلى أهمية السوق السياحية الألمانية لمصر، وأن هناك زيادة في الحركة السياحية الوافدة في الفترة من يناير وحتى أغسطس 2017 بنسبة 84%‏، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.


وأكد الدميري، أن هناك إقبالًا متزايدًا على زيارة مصر، طبقًا لمؤشرات منظمي الرحلات، مما يبشر بموسم شتوي مزدهر، متوقعًا استقبال مصر أكثر من 190 رحلة أسبوعيًّا من مختلف المدن الألمانية.
وطمأن الدميري الحضور على أمان المقصد السياحي المصري، مشيرًا إلى اهتمام كل الأجهزة الحكومية بصناعة السياحة، ومشيدًا بمشاريع تطوير البنية الأساسية، والتسهيلات الائتمانية التي تقدمها الحكومة لملاك الفنادق والشركات.