سماع شهادة "مسئول متابعة نشاط الإخوان " بالأمن الوطني بـ مقتل ميادة أشرف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
استمعت محكمة جنايات القاهرة، بقضية مقتل ميادة أشرف، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي ، لشهادة اللواء عادل عزب مسئول متابعة نشاط الإخوان في قطاع مباحث الأمن الوطني.
وسأله القاضي عن وجود حزب الإخوان المسلمين ونشاطاته إلى الآن، أجاب الشاهد أن هذه الجماعة مخالفة بالقانون و محظور نشاطها منذ عام 54 من مجلس قيادة الثورة والحكومة حاليا.
وسأله القاضي عن الغرض التي تدعو له هذه الجماعة، أجاب أنها تدعو إلى  إقامة الحكم الإسلامي والخلافة الإسلامية وتغيير نظام المجتمع، وأشار أنها تستخدم السلاح لتغيير النظام بالقوة، فهي تسعى لقلب نظام الحكم، وسأله القاضي عن ما هو الأسلوب التي تنتهجه الجماعة لتحقيق أغراضها ؟ أجاب الشاهد إنها تنتهج مسارين أولهما الدعوى لمزيد من الاستقطاب للمجتمع المصري  والثاني التنظيم السري المسلح لتغيير ما تراه بالقوة،  وسأله القاضي عن كيفية قيام الجماعة بفرض أغراضها، أجاب الشاهد أنها تستخدم الكوادر المسلحة والمفرقعات والدعم المالي لهم للقيام بالأعمال العدائية التي كلفوا بتنفيذها.
كما سأله القاضي عن مصادر تمويل الجماعة، أجاب أن من ضمن المسارات الاشتراكات الشهرية لعناصر التنظيم بنسب الراتب لديهم، كذلك الجماعات الخيرية  من التنظيم الدولي وبعده الشركات والمؤسسات الإخوانية التي وصلت إلى 600 شركة داخل البلاد ، وسأله القاضي كيف يتم إمداد الجماعة بالسلاح والمفرقعات؟، أجاب من حركة حماس خلال الإنفاق التي تربط غزة برفح، ومن السودان وليبيا بعد اغتيال معمر القذافي وكذلك السلاح الداخلي من خلال العناصر الجنائية الذي قام مرسي بالعفو عنهم أثناء توليه الرئاسة .
وأكد الشاهد، أن اللجنة النوعية  قامت بالعديدة من أحداث الشغب مثل  أحداث عنف مزلقان عين شمس في يوم جمعة 28 مارس 2014، وأحداث عنف أخرى بمنطقة ألف مسكن نتج عنه مقتل مواطنين في يناير 2014، كما قاموا بحرق سيارة شرطة بمنطقة الأميرية في 26 مارس 2014 وأخرى مملوكة لمواطن قبطي في 14 فبراير 2014 و استهداف المراكز الشرطية في شبرا الخيمة خلال عام 2014، واستهداف رجال الشرطة.