"مايسة شوقي" تعرض تقرير إنجازات "الطفولة والأمومة" خلال عام ونصف

د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان
د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان
عقدت نائب وزير الصحة والسكان والمشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة د. مايسة شوقي، اجتماعا مع مديري الإدارات التنفيذية بالمجلس، لمناقشة إنجاز وجهود المجلس، خلال الفترة من يناير 2016 إلى أغسطس 2017.
وأكدت شوقي على زيادة المقررات المالية المخصصة للمجلس من اليونيسيف بمصر وهذا من خلال برنامج التوسع في التعليم والأطفال المعرضين للخطر، حيث خصص الاتحاد الأوروبي منحة قدرها 10 ملايين يورو لهذا الملف. 
وقالت نائب وزير الصحة والسكان، إنه تم الانتهاء من إعداد الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة (2017- 2021) ، ومخاطبة وزير الصحة والسكان بشأن إطلاقها في مؤتمر قومي موسع، برعاية السيد  رئيس الجمهورية، ورئاسة رئيس مجلس الوزراء، كما انتهى المجلس من إعداد الخطة الوطنية الخمسية للطفولة والأمومة في مصر  (2017- 2021) ، وصدر قرار نائب وزير الصحة والسكان للسكان رقم 75 لسنة 2016 بتشكيل اللجنة العامة  للمراجعة التشريعية بالمجلس القومي للطفولة والأمومة. ونظرت اللجنة في بعض مشروعات القوانين، ومنها صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2022) لسنة 2016 بتاريخ 24/7/2016 بتشكيل مجلس إدارة صندوق لرعاية الطفولة، وعرض مشروع قرار على رئيس الجمهورية بإنشاء صندوق لرعاية الأطفال المعاقين وتأهيلهم يتبع المجلس القومي للطفولة والأمومة.
 وواصلت د. مايسة شوقي "ساهمنا في إصدار قانون" مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين" ، رقم 82 لسنة 2016، ومشروع قانون العمل فيما يخص الأطفال والنساء، ومشروع قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، و قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم رقم 25 لسنة 1929، والخاص بتعديل نص المادة 20 حول حضانة الصغير أو الصغيرة، وإعداد مشروع قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة ومذكرته الإيضاحية، وذلك لعرضه على مجلس النواب وفق الإجراءات الدستورية المقررة".