شاهد | كارثية إكرامى و4 أهداف حصاد الأهلى والترجى

4 أهداف وخطأ كارثى ﻹكرامى وخطورة موقف بطل مصر هى ملخص المباراة التعادلية التى جمعت الاهلى والترجى وانتهت بنتيحة  2 / 2 فى دورى الابطال الافريقى .

وفرض التعادل الإيجابي كلمته على اللقاء ، مساء اليوم السبت ، باستاد برج العرب بالأسكندرية في جولة الذهاب بدور الثمانية للبطولة ..سجل للأهلي عبد الله السعيد والمغربي وليد أزارو بينما أحرز للترجي طه ياسين الخنيسي وغيلان الشعلالي .

والتعادل يصعب من مهمة اﻷهلى فى لقاء العودة بتونس وإن كانت هناك مواقف كثيرة مشابهة تجاوزها اﻷهلى ، ولكن فى لغة كرة القدم يوجد مواجهة صعبة لبطل مصر تنتظره فى تونس .. ويلعب الفريقان في جولة الإياب يوم السبت المقبل على ملعب "رادس" في تونس.

اتسمت المباراة بالندية والإثارة وسط هجوم متبادل من الفريقين إلا أن الأخطاء الدفاعية كانت سمة اللقاء خاصة الخطأ الكارثى لاكرامى الذى تسبب فى الهدف الثانى للترجى .

قدم الأهلي بداية قوية بعدما استغل المغربي وليد أزارو المساحات خلف الظهير الأيسر خليل شمام وحرمه التسلل من فرصتين محققتين قبل أن يحصل على ضربة جزاء بعد إلتحام ضده من منتصر الطالبي مدافع الترجي الذي نال إنذاراً ليسجل عبد الله السعيد هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 10.

انتفض الترجي بعد الهدف المبكر للأهلي من خلال محاولة عن طريق لمباركي ثم أضاع أزارو فرصة سهلة من عرضية أحمد الشيخ ولكنه وجه ضربة رأس طائشة قبل أن يهدر أنيس البدري كرة على مرمى الأهلي حتى نجح المهاجم طه ياسين الخنيسي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 23 من ضربة ركنية حولها داخل الشباك ببراعة.

سنحت فرصة آخرى للخنيسي من تمريرة متبادلة ليسدد ببراعة ولكن في يد الحارس شريف إكرامي.. وهدد الخنيسي مرمى الأهلي بمحاولة آخرى عن طريق انطلاقة سريعة ولكن كوليبالي لم يمررها بالشكل المناسب له.

ورد الأهلي بمحاولة قريبة مع انطلاقة من أجاي وتمريرة إلى أزارو الذي سدد بجوار القائم.. وظهرت المساحات من جديد في دفاع الترجي ولكن دون استغلال من هجوم الأهلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني بإثارة كبيرة بعد أن سجل غيلان الشعلالي هدف التقدم للترجي في الدقيقة 48 من خطأ فادح للحارس شريف إكرامي الذي فشل في التعامل مع تسديدة الشعلالي .. وأجرى الأهلي تغييره الأول في الدقيقة 50 بنزول وليد سليمان على حساب أحمد الشيخ لتنشيط الهجوم ، وسيطر الأهلي تماماً على وسط الملعب مع تمريرات متبادلة وتراجع دفاعي تام للترجي.

أجرى الأهلي تغييره الثاني بنزول صالح جمعة على حساب حسام عاشور للمزيد من الضغط على دفاعات الترجي.. وأشرك الترجي أول تغييراته في الدقيقة 67 بنزول فخر الدين بن يوسف على حساب فرجاني ساسي.

وفي الدقيقة 68 ، أدرك الأهلي هدف التعادل عن طريق وليد أزارو الذي تابع الكرة التي سقطت من يد الحارس المعز بن شريفية ليهز الشباك ويعيد الأهلي للمباراة من جديد.

ونال وليد سليمان إنذاراً للخشونة ضد إيهاب لمباركي مدافع الترجي ، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لأزارو بعد سقوطه في منطقة الجزاء.. ودفع الأهلي بالمهاجم عماد متعب على حساب النيجيري جونيور أجاي بينما دفع الترجي باللاعب هيثم الجويني بدلاً من طه ياسين الخنيسي.

أنهى الترجي تغييراته بنزول سعد بقير بدلاً من أنيس البدري في الدقيقة 84.. وأضاع متعب فرصة قريبة بتسديدة ردت في المدافعين وسط تراجع واضح في الجانب البدني للترجي.. وكاد الفريق التونسي أن يخطف هدفاً من خطأ فادح لإكرامي ولكن الفريق أنقذ الموقف.