عمدة لندن يدين استهداف الأبرياء واستخدام الإرهاب لإيذائهم

عمدة العاصمة البريطانية "لندن" صادق خان
عمدة العاصمة البريطانية "لندن" صادق خان
أدان عمدة العاصمة البريطانية "لندن" صادق خان من يستهدفون المواطنين الأبرياء ويحاولون استخدام الإرهاب لإيذائهم وتدمير طريقتهم في الحياة وذلك في أعقاب الانفجار الذي وقع أمس الجمعة في مترو أنفاق بارسونز جرين جنوب غرب العاصمة لندن.
وقال خان - في بيان له نقلته قناة سكاي نيوز البريطانية ،السبت 16 سبتمبر: "إن تحقيقات الشرطة لا تزال جارية كما سيظل هناك نشاط كبير اليوم وعلى مدار الأيام المقبلة..وأثق بأنني أتحدث عن لندن عندما أقول إننا نشعر بالامتنان الشديد للشرطة وأجهزة الاستخبارات لبذلهم أقصى جهودهم للحفاظ على أمن شعب لندن".
وأضاف: "أنه من المهم أن نظل في حالة تأهب ويقظة وسيكون هناك تواجد مكثف للشرطة والقوات المسلحة في جميع أرجاء العاصمة لندن اليوم وغدا للحفاظ على أمان الشعب".. وتابع : "لن يتم أبدا ترهيب لندن بالإرهاب وسيتم هزيمة الأشخاص الذين يسعون لهزيمتنا وتدمير طريقتنا في الحياة".
جدير بالذكر أن 30 شخصا أصيبوا جراء انفجار على متن مترو أنفاق بارسونز جرين باستخدام عبوة ناسفة والذي تبناه تنظيم داعش..مما دفع السلطات البريطانية إلى رفع مستوى التأهب الأمني ضد الهجمات الإرهابية في البلاد إلى المستوى الحرج والذي يعني أن حدوث هجوم آخر قد يكون وشيكا.