بعد انسحابها.. آية: "ملكة الجمال" مخيفة و"عنصرية" وأنا على طبيعتي

آية أشرف
آية أشرف
أثارت إحدى المتسابقات المنسحبات من مسابقة ملكة جمال مصر 2017 ضجة كبيرة، بعد أن أعلنت إدارة المسابقة استبعادها بسبب زيادة 7 كيلو جرام على الوزن المطلوب، بينما أكدت آية أشرف: "أنا اللي انسحبت". 

كتبت "آية" عبر حسابها على موقع "فيسبوك": "عايزيني أبقى مسلوعة، إحنا مصريين معروف عننا الألوظة.. والتخن عمره ما كان عيب.. والخبرة اللي خدتها خلتني مادخلش أي مسابقة تاني في حياتي"، مما أثار غضب البعض وبينهم ملكة جمال مصر لعام 2017 نادين أسامة والتي علقت على المنشور مدونة: "احنا اخترناكي عشان شخصيتك لكن معندكيش حاجة تانية ناخدك عليها".

ومن هنا كان لـ - بوابة أخبار اليوم  - حوار خاص مع "آية أشرف" لتوضيح الأمر وإعطاء كل ذي حق حقه، فسألناها ما هي أسباب الانسحاب؟
لي الشرف أكون ضمن فريق مسابقة ضخمة بحجم مسابقة ملكة جمال مصر، ولكن انسحبت من المسابقة لأني لم أجد نفسي ووجدت أنني لكي أنجح فييها لابد وأن أتصنع، وفي حياتي العادية لا أحب وضع الماكياج 24 ساعة أو أن أهتم برأي الناس طوال الوقت، وأكره أنا أكون مراقبة بهذا الشكل، وشعرت بأن الفكرة مخيفة لأني لست على طبيعتي.


- تردد من إدارة المسابقة أنه تم استبعادك ولست أنتِ من قمت بالانسحاب، فما هي الحقيقة؟!
للأسف تسبب ما كتبته عن رأيي الشخصي في المسابقة في غضب كبير من إدارة المسابقة، ما دفعهم للقول بأنه تم استبعادي لوزني الزائد على الرغم من أنه لكي يتم قبولي لابد وأن يكون وزني مثالي، فكيف تم قبولي ضمن 20 فتاة ووزني غير مناسب، وبالنسبة للوزن حاليًا في كل بلاد العالم يلجأن إلى العارضات التي شكل جسدها طبيعي ولا يبحثوا عن النحيفات مثل السابق.


- ما الذي خرجتِ به خلال تدريبك في المسابقة خلال هذه الفترة؟
ليس من العيب أن يخطئ الإنسان وأنا أخطأت واعتذرت أمام الجميع على مشاركتي في المسابقة، ليس لأن المسابقة سيئة ولكن شعرت بأنها تخرج أسوأ ما فينا، فهي تزيد من غيرة الفتيات وبعضهن البعض لأن كل واحدة تسعى لأن تكون الأفضل وأنا لست هذه الشخصية أبدًا، والأمر الآخر أنها عنصرية لأنها تفرق بين الفتيات في نسب الجمال، وشعرت بأنني "تافهة" لأنني أنافس الفتيات في شئ وهبه الله لي وليس شئ قمت أنا به.

- ما رسالتك للفتيات الأخريات؟
أؤكد لهن بأن الجمال الذي يرونه خلال الصور ومقاطع الفيديو كله "فوتوشوب"، لا يوجد الجسد المنحوت الذي يتوهمه البعض، وكل المشاهير لديهم يسلوليت وتجاعيد في مناطق مختلفة من جسدهن، والجمال نسبي ولكل فتاة جمالها الخاص ومميزاتها التي تختلف بها عن غيرها من الفتيات، وحتى الله سبحانه وتعالى لم يمنح أحدًا أحقية الحكم على غيره وتقييمه.

- ما الخطوات التالية التي تسعين إليها؟
أنا حاليًا في السنة الرابعة بكلية الصيدلة، وأقوم بتحضير دبلوم للسفر والهجرة إلى كندا، وأنوي تحضير ماجستير ودكتوراه في أدوات التجميل، وأسعى لأن يكون لي شركة أدوات تجميل خاصة بي لأنه مجال دراستي، وبخصوص الإعلام إذا وجدت فرصة للظهور بشكل محترم فلن أرفض أبدًا.

وفي نهاية الحوار توجهت آية أشرف، بالشكر والتقدير للدكتورة أمل رزق، قائلة: "شخصية محترمة ومن أفضل المنظمين"، وخروجي من المسابقة خاص بآرائي الشخصية وليس بالمسابقة على الإطلاق.