الإمارات تقدم مساعدات عاجلة للمتضررين من "إرما" بالكاريبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قدمت دولة الإمارات، اليوم مساعدات عاجلة للمتضررين من إعصار "إرما" بدول جزر الكاريبي بقيمة تبلغ 36.7 مليون درهم "10 ملايين دولار أمريكي".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؛ لدعم وتعزيز جهود الإغاثة الدولية للتخفيف من معاناة سكان جزر الكاريبي من جراء ما سببه الإعصار من آثار تدميرية على المنشآت والبنية التحتية وخلف بعض القتلى.

وأضافت الوكالة، أن دولة الإمارات تؤكد أن مد يـد المساعدة لجزر الكاريبي جزء لا يتجزأ من إيمانها بدورها الإنساني تجاه المتضررين والمنكوبين من فعل الكوارث الطبيعية على مستوى العالم، مشيرة إلى أن الإمارات أصبحت عنصراً فاعلاً في جهود المواجهة الدولية للتحديات الإنسانية وباتت حاضرة بقوة في مجالات المساعدات الإنسانية ومساعدات الإغاثة الطارئة وطويلة الأمد في مناطق العالم كافة.

كانت الإمارات قد أعلنت في يناير الماضي تأسيس صندوق منح جديد بقيمة 50 مليون دولار؛ لدعم مشاريع الطاقة المتجددة في دول جزر البحر الكاريبي، والذي يعد أكبر استثمار في قطاع الطاقة النظيفة في تلك المنطقة ويعد خطوة مهمة في تطوير العلاقة بين دولة الإمارات وتلك البلدان ويأتي في إطار التزامها طويل الأجل بتحقيق التنمية المستدامة في تلك الدول.