رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 06:23 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

رئيس التعاون للبترول : 32 مليار جنيه حجم ايرادات للعام المالى الحالى

  • حسن هريدى
  • الخميس، 14 سبتمبر 2017 - 12:45 م



    أكد  الكيميائى سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول على  ارتفاع اجمالى الإيرادات من تسويق المنتجات البترولية والخدمات الى 32 مليار جنيه بزيادة نسبتها 10% على العام السابق .
    جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع اعتماد نتائج أعمال شركتى التعاون ومصر للبترول للعام المالى 2016/2017 بحضور المهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس وكيلا أول وزارة البترول والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات وعادل رجب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والمحاسب محمود حنفى وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات و ممثلي وزارات المالية والتجارة والصناعة والتخطيط والمتابعة ومركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء .
     وتابع أن حصة الشركة فى السوق من المنتجات البترولية الرئيسية بلغت نسبتها 35% من الإجمالى ، وارتفع اجمالى  قيمة مبيعات الشركة من المنتجات البترولية الرئيسية  إلى حوالى 26 مليار جنيه  .
     وأشار لزيادة كميات مبيعات البنزين بأنواعه إلى حوالى 8. 1 مليون طن وكميات السولار إلى 9. 3 مليون طن وكميات المازوت إلى 9. 4 مليون طن .
    وأوضح أن قيمة مبيعات الزيوت بلغت 7. 1 مليار جنيه والتي تبلغ حصة الشركة فيها حوالى 20% من السوق ، وجارى حالياً تحديث اسطول ناقلات تموين السفن بالوقود بما يدفع نحو الاستمرار والتوسع في هذا النشاط بقوة والذى تبلغ حصة الشركة فيه نحو 47% من السوق .
     كما أشار إلى الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات وماكينات الإطفاء وتنفيذ اشتراطات الأمن الصناعى بجميع مستودعات ومخازن وجراجات الشركة المختلفة وأن الشركة لها السبق في انشاء أنظمة إطفاء وإنذار طبقاً للأكواد العالمية في عدد 6 مستودعات على مستوى الجمهورية .
    وأشار إلى أن الشركة لديها 16 محطة تعمل بالطاقة الشمسية.
    وأضاف أن الشركة لديها 8 محطات لخدمة مناطق المشروعات القومية الكبرى وفى مقدمتها مشروع المثلث الذهبى .