رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:15 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

محافظ البنك المركزي: تعلمنا من دروس الماضى والإصلاح يجب أن يصل لكل الطبقات

  • رضا خليل ــ رأفت ماهر

  • الخميس، 14 سبتمبر 2017 - 11:09 ص

    محافظ البنك المركزي طارق عامر
    محافظ البنك المركزي طارق عامر

    قال محافظ البنك المركزي طارق عامر، إن تحقيق الاستقرار الاقتصادي في مصر  يشهد العديد من التحديات والتي تقوم سياسية البنك المركزي  بمواجهتها عن طريق الاصلاح الاقتصادي.

    وأضاف عامر خلال كلمته في مؤتمر الشمول المالي المنعقد الآن بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة المصرية نفذت برنامجا واسعا للإصلاحات الهيكلية والاقتصادية موضحا أننا تعلمنا من دورس الماضي والإصلاحات يجب أن تصل إلي كافة طبقات المجتمع حيث أن إجراءات تحرير الصرف اعطت قوة تنافسية للصناعة المصرية .

    وأضاف عامر خلال كلمتة بالمؤتمر الدولي للشمول المالي اليوم أن تشكيل المجلس الاعلي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي هو دفعة كبيرة للتنسيق بين كافة الجهات فى الدولة ،مؤكدا إننا حققنا تغيير كبيرا مبني على تسارع وتعظم الخدمات المصرفية لقطاعات كبيرة في الفترة القادمة .

    وأوضح "عامر" أن اجراءات تحرير سعر الصرف اعطت قوة تنافسية للصناعة المصرية، والاقتصاد المصرى استفاد من الاصلاحات التى تمت، والتحدى الرئيسى هو القدرة على اقناع الشركاء بالمهمة الصعبة، موضحاً أن تحرير سعر الصرف انعكس على اجراءات إصلاح الاقتصاد الكلى، مرحباً بالاتفاق الذى تم توقيعه مع المجلس الاعلى للمرأة مؤخراً، لما به من برامج مهمة للمرأة.

    وتابع عامرقائلا،" إن الهدف من الاجراءات الأخيرة هو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، بعد أن تعلمنا من دروس الماضى، أن الاصلاح يجب أن يصل لكل طبقات المجتمع، وتشكيل المجلس الاعلى للمدفوعات اعطى دفعة كبيرة لإدخال القطاعات الغير رسمية.

    يقام المؤتمر تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ولفيف من الوزراء ومسئولى الدولة وقيادات البنك المركزى المصرى، ورئيس مجلس ادارة التحالف الدولي للشمول المالي ومحافظ بنك تنزانيا بينو ندولو وبحضور أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دولة لمناقشة أحدث سياسات الشمول المالى وأنشطته على مستوى العالم.