رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 23 سبتمبر 2017 07:58 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

خلال فعاليات المؤتمر التاسع للتحالف الدولي

السيسي يشهد إطلاق المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي للبلاد العربية.. اليوم

  • شرم الشيخ - شيماء مصطفى
  • الخميس، 14 سبتمبر 2017 - 01:11 ص

    الرئيس عبد الفتاح السيسي
    الرئيس عبد الفتاح السيسي

    يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤتمر التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي، اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017، بمدينة شرم الشيخ .
    يشارك في المؤتمر شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، و بينو ندولو رئيس مجلس إدارة التحالف الدولي للشمول المالي ، وألفريد هينينج المدير التنفيذي للتحالف  وعبداللطيف الجوهرى رئيس اتحاد المصارف العربية وعبد الرحمن بن عبدالله الحميدي رئيس مجس إدارة صندوق النقد العربي؛ ومحافظي البنوك المركزية لعدد من الدول العربية والإفريقية وأكثر من 1000 مسئول في قطاع البنوك في مصر و العالم.
    وتتضمن الجلسة الأولى التوقيع والإعلان عن المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي للبلدان العربية.
    ومن المقرر أن تناقش الجلسة الثانية تحوي القطاع غير الرسمي إلى قطاع رسمي من خلال تطبيق الشمول المالي، وتستعرض الجلسة أهمية التنوع كأحد سبل تحقيق الشمول المالي وكيفية استخدامه كوسيلة لخفض معدلات الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي.


    وتستعرض الجلسة الثالثة رحلة مصر في مجال الشمول المالي والدور الحيوي الذي يقوم به البنك المركزي في هذا المجال وعرض نتائج المؤشرات الأولية لمستوى الشمول المالي بمصر، وتتضمن الجلسة الرابعة مناقشة التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تطبيق الشمول المالي.