رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 23 سبتمبر 2017 11:51 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

"الوزراء" يوافق على التفاهم مع شركة صينية لتطوير شبكة الكهرباء

  • إيمان الخميسي _ أحمد عيسى
  • الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 - 05:09 م

     مجلس الوزراء
    مجلس الوزراء

    وافق مجلس الوزراء على سير الشـركة المصـرية لنقـل الكـهرباء فـي إجراءات التفـاهم مـع شـركة صينية، فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من تطوير الشبكة الكهربائية المصرية، ومشروعات الربط لتبادل الطاقة مع الدول المجاورة، والتوقيع على اتفاقية التعاون الاطارية في هذا الشأن.

    يأتي ذلك في ضوء الرغبة في الاستفادة من الخبرات الكبيرة للشركة ضمن خطة الدولة للنهوض بقطاع الكهرباء لتلبية احتياجات المواطنين والتنمية.

    كما وافق مجلس الوزراء على مد المهلة الممنوحة للفنادق العائمة في بحيرة ناصر لمدة 6 أشهر والتي انتهت في 30/6/2017، وذلك حتى يتسنى الانتهاء من مشروع إنشاء المرسيين السياحيين المزمع تنفيذهما في بحيرة ناصر، وذلك من منطلق جهود الوزارة لتوفيق أوضاع الفنادق العائمة العاملة حالياً في بحيرة ناصر، مع الاخذ في الاعتبار أي إجراءات مطلوبة لسلامة الوحدات وحماية التشغيل وسلامة الملاحة النهرية وفقاً للإجراءات القانونية.


    ووافق مجلس الوزراء أيضا على قيام الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتعاقد بالأمر المباشر مع شركة GE الأمريكية لتوريد جرارات وقطع غيار ودعم فني بمبلغ 575 مليون دولار. حيث يتضمن الاتفاق على توريد عدد 100 جرار جديد، بالإضافة الى إعادة تأهيل عدد 81 جراراً وتوريد قطع غيار طويلة الأجل لمدة 15 عاماً وتقديم الدعم الفني اللازم.