رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 03:43 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في سوهاج

  • سوهاج خالد حسن

  • الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 - 04:33 م


    شهد أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج مراسم جلسة الصلح التى تمت اليوم بناحية الكوم الاصفر بمركز طهطا بين  عائلتى الخلافية والقرينات فى الحادث الثأري المحرر عنه المحضر رقم 8037 ادارى مركز طهطا لسنة 2015 .

    حضر الصلح اللواء عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير امن سوهاج واللواء على الكاشف مساعد مدير الامن لقطاع الشمال واللواء خالد الشاذلي مدير ادارة البحث الجنائى والعميد منتصر عبدالنعيم مدير فرع الامن العام والشيخ محمد ذكى امين عام الدعوة بالازهر الشريف وعدد من القيادات الامنية و الشعبية والتنفيذية ورجال الدين الاسلامى والمسيحى ولفيف من عمد ومشايخ واهالى مركز طهطا .

    وتعود الخصومة الى عام 2015  بسبب مشاجرة بين الطرفين  نتج عنها مقتل احد افراد عائلة الخلافية  وقد تم الصلح بين الطرفين بنظام القودة واتفقا على التنازل عن القضايا المتداولة  بينهم ونبذ الخلافات مع عدم الاخذ بالثأر والقسم على كتاب الله ان يكون صلحا جديا وناهيا للنزاع القائم بينهما , وحرر عن ذلك المحضر رقم 3418 ادارى المركز لسنة 2017.


     وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الامن وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام هذا الصلح، واكد على اهمية توريث المحبة والتسامح للاجيال القادمة ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل افضل لابناءنا, داعيا الى ضرورة التعاون من اجل القضاء على ظاهرة الثأر واتمام باقى المصالحات بالمحافظة .


    ومن جانبه أكد اللواء عمر عبد العال مدير امن سوهاج على حرص الاجهزة الامنية والتنفيذية والشعبية ولجنة المصالحات بالمحافظة على التصدى الحاسم للحوادث والخصومات الثـأرية وتكثيف الجهود لانهاء تلك المصالحات حقنا للدماء وحفاظا على الامن العام .