رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:19 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

القومي للمرأة: قيادات البنك المركزي تؤمن بالتمكين الاقتصادي للمرأة

  • شرم الشيخ: شيماء مصطفي

  • الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 - 01:21 م

    أكدت مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، ان قيادات البنك المركزي وعلى رأسهم محافظ البنك طارق عامر؛ تؤمن بالتمكين الاقتصادي للمرأة خاصة مع وجود نائب للمحافظ لبنى هلال سيدة ووكيل للمحافظ امرأة مى ابو النجا.

    وأضافت مايا مرسي؛ خلال توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس القومي للمرأة بالمؤتمر التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي، أن العمل بروح الفريق مع البنك المركزي ؛ سيعمل على توصيل الخدمة لاكبر عدد من السيدات الغير قادرات لتوصيل مفهوم معنى الشمول المالي.

    وأشارت مايا مرسي؛ الى ان المجلس القومي للمرأة قام بعمل توعية ل1.1 مليون سيدة لتوعيتها في منازلهم، خلال عام المرأة، موضحة أنه سيتم توصيل مفهوم الشمول المالي للمرأة التي وصلنا لها.
    وقالت مايا مرسي، أن هذه المذكرة هدية لكل سيدات مصر الغير قادرات ماليا والقادرات؛ في عام المرأة 2017 فهو عام تاريخي للمرأة المصرية.

    واوضحت رئيس المجلس القومى للمرأة ، أن استراتيجية 2030 نصت على أن ترتفع نسبة الشمول المالي للمرأة لاكثر من 9% حتى تصل لكل سيدة في مصر للدخول في المنظومة المالية والحصول على تسهيلات ائتمانية.

    وأضافت مايا مرسي لدينا 18 ألف سيدة محوشين 8 مليون جنيه.

    وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة ؛أنه من المقرر أن يشهد المؤتمر السنوي القادم للتحالف الدولي للشمول المالي؛ استعراض قصة نجاح مصر لدخول اكبر عدد من السيدات في اقل وقت ضمن المنظومة المصرفية.