رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:16 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

مسابقات لجمال وأدب الخيول وجوائز متميزة للفائزين

انطلاق مهرجان الخيول العربية بالشرقية..غدا

  • الشرقيه. سناء عنان

  • الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 - 11:41 ص

    مهرجان الخيول العربيه
    مهرجان الخيول العربيه

    تنطلق فعاليات المهرجان الثاني والعشرين للخيول العربية بمحافظه الشرقية، الخميس 14سبتمبر، والذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة تحت رعاية وزير السياحة يحيي راشد والمحافظ اللواء خالد سعيد. 
    ويستمر المهرجان لمدة يومين ويشارك فيه أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبو الخيول العربية الأصيلة من المصريين والعرب والأجانب ويقوم بتغطية وقائع المهرجان وكالات الأنباء العالمية والمحلية والصحف الوطنية والأجنبية.
    وقال المحافظ اللواء خالد سعيد "لقد اتجه فكر المحافظة منذ عام 1991 إلى استثمار الخيول العربية التي تشتهر المحافظة بتربية 80% منها في دعم وتنشيط السياحة الصحراوية والرياضية، ولقد حقق هذا المهرجان نجاحا كبيرا عاما بعد عام وسجلته وزاره السياحة في أجندتها وأصبح واحدا من أشهر المهرجانات السياحية ووافقت المنظمة العالمية للحصان العربي والتي تضم 64 دولة على رفع علمها على أرض المهرجان الكائنة بطريق بلبيس القاهرة الصحراوي البالغ مساحتها 15فدانا.
    وأشار المحافظ إلى أن المهرجان سيتضمن مسابقات لجمال الخيول العربية المسجلة وغير المسجلة من الإناث والذكور وبأعمار تبدأ من يوم وأكثر من 3سنوات وكذلك مسابقات لأدب الخيول العربية، والتي يتم خلالها إبراز قدرة الفارس على التناغم مع الحصان العربي الأصيل، بالإضافة إلى عروض لفرقة الشرقية للفنون الشعبية.
    وأضاف أنه تم تشكيل لجان تحكيم من ذوي الخبرة لاختيار الفائزين الخمس في تلك المسابقات، موضحا أنه سيتم منح الفائزين جوائز متميزة تتمثل في كؤوس تفوق ودروع تميز ومجسمات للجياد تمثل شعار المحافظة كما سيقام على هامش المهرجان عدة معارض للصناعات والحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة.