رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 23 نوفمبر 2017 08:45 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

كيت بلانشيت تترأس لجنة تحكيم جوائز المخرجين من آي دبليو سي لدبي السينمائى

  • أمل صبحى

  • الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 - 09:43 ص

    أكّد مهرجان دبي السينمائى وآي دبليو سي شافهاوزن بترأس الممثلة الفائزة بجازتي أوسكار وسفيرة دار آي دبليو سي، كيت بلانشيت، لجنة تحكيم جوائز المخرجين من آي دبليو سي في إطار النسخة السادسة من الجائزة التي تقدّمها Award IW» Filmmaker .

    يُشار إلى أنّ هذه الجائزة الشهيرة تمنح لأصحاب المواهب السينمائية في المنطقة فرصة تحقيق أعمالهم وعرضها على الشاشة الفضية.

    وستُقدّم هذه الجائزة في إطار مهرجان دبي السينمائي فى دورته هذا العام .

    ستُطلّ النجمة كيت بلانشيت للمرة الثالثة على السجادة الحمراء لدبي السينمائي الدولى وذلك بمناسبة مشاركتها في لجنة التحكيم التي ستختارمشروعاً فائزاً من بين ثلاثة مشاريع تتنافس على جائزة نقدية بقيمة 000 .100  دولار أمير كي تُقدّم لمشروع فيلمٍ طويل قيد الإعداد، لمساعدة المخرج و وليد الشحي و ليلى خلف، والمخرج الكويتي عبداالله بوشهري، والمخرجة العراقية البريطانية ميسون باجه جي . الفائز في تجسيد فكرته على شاشة السينما.

    وقد مُنِحت هذه الجائزة في السنوات السابقة لسيناريوهات كلّ من المخرجين الإماراتيَين عبداالله حسن أحمدوفي معرض التعليق على جائزة هذا العام، قال الرئيس التنفيذي لدار آي دبليو سي شافهاوزن، كريستوف غرينجر-هير: "إنّ صناعة الأفلام جزءٌ لا يتجزأ من الإبداع الثقافي. هي فنّ يسمح
    لنا بمواجهة أنفسنا ويمنحنا حيزًا هامًا للتفكير المتعمّق. وكوننا من رواة القصص بدورنا، فإنّنا نقدّر بعمق ما يبذله المخرجون الموهوبون من إبداع وشجاعة وشغف في عملهم من أجل استمالة المشاهدين وإذهالهم. آي دبليو سي ماركة تتّسم بالشغف ومشاركتنا في هذا المهرجان هي من منطلق حبّنا للسينما. ولهذا السبب، نفتخر بتقديم دعمنا لمشروع فيلم جديد من خلال جائزة  Award IW C Filmmaker في وقت لاحق من هذا العام."

    أمّا رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبدالحميد جمعة، فقد أضاف: "في كلّ عام ترتفع المعايير
    أكثر بفضل السيناريوهات التي نتلقّاها للمشاركة في المنافسة على جائزة Award IWC Filmmaker ،ويتعينّ على أعضاء لجنة التحكيم المتخصّصين اتخّاذ قرارات صعبة. ويشرّفنا أن نرحّب مرّة جديدة بأيقونة من أيقونات الشاشة الفضية، في دبي لتساهم بخبر ا الواسعة في قرار لجنة التحكيم المتميّزة ولتُلهم المواهب الجديدة الناشئة في المنطقة."

    ومن الجدير بالذكر تتمتّع النجمة كيت بلانشيت، الفائزة بجائزتيَ أوسكار، بشهرة عالميّة اكتسبتها
    على مدى مسير ا المهنيّة الطويلة والمتألّقة، وقد شاركت في مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة،كسرت عددًا من الأرقام القياسية على مستوى جوائز الأوسكار،

    وستُسلّم جائزة  Award IWC Filmmaker إلى المخرج الفائز في حفلٍ ضخم متوهج بالنجوم
    وذلك فى اطار فعاليات دورة دبي السينمائى المقامة هذا العام .