وزير خارجية اليابان يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي

جانب من لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الياباني
جانب من لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الياباني
غادر مطار القاهرة الدولي وزير الخارجية الياباني تارو كونو، بعد لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث دعم التعاون بين البلدين . 
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير خارجية اليابان توجه في بداية اللقاء بالتعازي للرئيس السيسي في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بسيناء أمس، معربا عن إدانة بلاده لهذا العمل الإجرامي، ومشددا على وقوف الشعب الياباني بجانب مصر في جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره .
وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب عن تقديره للمشاعر الطيبة التي أبداها وزير الخارجية الياباني، مؤكدا قوة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، معربا عن تطلعه لتطوير التعاون بين البلدين في المجالات كافة، خاصة عقب زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى للقاهرة في العام 2015، وزيارة الرئيس السيسي لليابان في 2016، وهما الزيارتان اللتان أكدتا إدراك الجانبين لأهمية العلاقات الثنائية المستندة لتاريخ طويل من التعاون.
من جانبه أعرب وزير الخارجية الياباني عن سعادته بزيارة مصر، مؤكدا اعتزاز بلاده بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، وتقدير الشعب الياباني للحضارة المصرية العريقة ، وأكد "كونو" خلال اللقاء، حرص بلاده على تعزيز الشراكة مع مصر في كل المجالات، مشيدا بالتعاون القائم بينهما في مجال تطوير التعليم، واهتمام مصر بإنشاء عدد من المدارس اليابانية .