رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 23 نوفمبر 2017 08:44 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

هواوي تعقد شراكة لإصدار شهادة اعتماد تكنولوجيا «سوبر تشارج»

  • وائل نبيل

  • الإثنين، 11 سبتمبر 2017 - 05:54 م

    تكنولوجيا "سوبر تشارج"
    تكنولوجيا "سوبر تشارج"

    أعلنت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، عن تعاونها مع شركة ’تي يو في راين لاند‘ (TÜV Rheinland) لإصدار شهادة إعتماد لتكنولوجيا الشحن فائق السرعة ’سوبر تشارج‘ (Super«harge) الخاصة بالشركة. 

    وتعد هذه الشهادة المرة الأولى التي تحقق فيها تكنولوجيا الشحن فائق السرعة المتكامل نجاحاُ في إجتياز الإختبارات الصارمة التي وضعت من قبل خبراء السلامة الأشهر على مستوى العالم، وتشمل عملية الإختبار جميع المكونات، كالمحولات والدوائر الكهربائية المتكاملة (IC) ومواد كابلات الشحن ،كما تشمل إجتياز اختبارات السلامة ودرجات الحرارة المنخفضة والصدمة الحرارية.

    و يعكس إختيار’هواوي‘ لأن تخضع لإختبرات تكنلوجية صارمة من قبل شركة ’تي يو في راين لاند‘، حرصها المستمر علي تقديم الميزات الأكثر ابتكاراً في السوق، يسلط الضوء على التزامها بتوفير تكنولوجيا الشحن فائق السرعة والأكثر أماناً علي الإطلاق.
     
    وبهذا الصدد، قال كاليان فارما، نائب الرئيس لشؤون الأعمال والأجهزة الكهربائية والمنتجات العالمية لدى شركة ’تي يو في راين لاند‘: "على مدى السنوات الـ145 الماضية، كرست شركة ’تي يو في راين لاند‘ نفسها لعمليات البحث والتطوير لكي تضمن أن الأجهزة والمنتجات الإلكترونية المعقدة تلتزم بمعايير السلامة الصارمة  تلبية لتطلعات المستهلكين. ومع إزدياد الطلب على حلول الشحن السريع، نحن سعداء للعمل مع ’هواوي‘ من أجل المصادقة على تكنولوجيا ’سوبر تشارج‘ باستخدام طرق الاختبار التي أثبتت فعاليتها وخبرتنا الواسعة في مجال البطاريات. وفي إطار سعينا المستمر نحو الابتكار، يجب أن نضع سلامة المستهلك دائماً على رأس أولوياتنا".
      
    وبدوره، قال بروس لي، نائب رئيس قطاع الأجهزة المحمولة لدى ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘: "مع إطلاق كل منتج من منتجاتنا، فنحن لا نكتفي بأن نقدم مواصفات ومميزات مرضية للمستهلكين – بل نسعى أيضاً للتفوق علي الشركات المنافسة من حيث التجربة. ومن خلال العمل مع أفضل الخبراء في ’تي يو في راين لاند‘، نحن قادرون على توفير جهاز لا يتميز فقط بتقديم خاصية الشحن فائق السرعة بل يضمن أيضاً أعلي معايير السلامة، بشكل يصعب علي منافسينا تقديم مثيل له في المستقبل القريب".
     
    وتقوم تكنولوجيا ’سوبر تشارج‘ من ’هواوي‘ علي وجود "إتصال" مستمر بين الجهاز والشاحن، فمن خلال مراقبة كل نقطة من نقاط دورة الشحن، تقوم هذه التكنولوجيا بضبط الجهد الكهربائي بصورة تلقائية وذكية لتحقيق أقصى سرعة شحن ممكنة استناداً إلى قدرة الهاتف والشاحن والكابل، ومن أجل الحفاظ على درجات حرارة منخفضة لهواتف ’هواوي‘ المزودة بخاصية الشحن فائق السرعة، تقدم تكنولوجيا ’سوبر تشارج‘ حلاً جذرياً لعملية الشحن بجهد كهربائى منخفض بواقع 4.5 فولت/ 5أمبير.
     
    وبالإضافة إلى ذلك،ولتحقيق مزيداًمن معايير الأمان والسلامة تمت برمجة الموصلات ومقبس الشحن في أجهزة ’هواوي‘ على إيقاف تيار الشحن في حالة ملامستها للماء. وقامت الشركة بابتكار تقنية الحماية الذكية هذه لمنع حدوث أي قصور في الدوائر الكهربائية وإحتراق الأجهزة.