مجلس الوزراء يؤكد أهمية الإنتهاء من الدراسات المتعلقة بالمجاري المائية

أعلن السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال لقاء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الموارد المائية والري د.محمد عبد العاطي، استعراض عدد من المقترحات والدراسات المتعلقة بتعظيم الاستفادة من منافع الري والمجاري المائية، والعمل على تحويل التحديات والمشكلات التي تواجه هذا القطاع إلى فرص استثمارية، وفق إطار بيئي واقتصادي يسهم في تحسين مستوى توزيع المياه عبر القنوات وزيادة كفاءتها وقدرتها لخدمة جميع الأراضي الزراعية.
وتضمنت المقترحات عدد من الأفكار للاستفادة من ضفاف نهر النيل والترع في إقامة مشروعات استثمارية في مجالات سياحية وثقافية وترفيهية وغيرها على طول تلك المجارى المائية بما يحقق الوصول إلى عائد اقتصادي، فضلاً عن المساهمة في الحد من حالات التلوث والتعدي.
وفى هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء، أهمية الانتهاء من مختلف الدراسات المتعلقة بهذا الشأن، وصولاً إلى طرح مشروعات ذات عائد اقتصادي تراعى توفير الحماية البيئية اللازمة لنهر النيل، مشيراً إلى إمكانية إعطاء الأولوية لبعض المناطق على طول النهر للاستفادة من الميزة النسبية لها وإقامة المشروعات المناسبة.
جاء ذلك خلال لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات في إطار خطة الحكومة لتطوير المجارى المائية.