رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 23 سبتمبر 2017 11:47 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

4 طرق طبيعية لتحسين فرصتك في الحمل

  • إيمان طعيمة
  • السبت، 09 سبتمبر 2017 - 01:52 م

    صورة موضوعية
    صورة موضوعية

    تبحث كثير من السيدات عن طرق طبيعية لزيادة الخصوبة وتحسين فرصها في الحمل، وخصوصا بعد ارتفاع ثمن عمليات التلقيح الصناعي والحقن المجهري بشكل باهظ.

    وقدم موقع »فوود ماترز« 4 طرق طبيعية تساعدك على تحسين فرصتك في الحمل بدون مجهود.

    1- تقليل الإجهاد
    الإجهاد يمكن أن يكون عامل التأثير الرئيسي في تأخر الحمل، لذلك احرصي على أخذ وقت للراحة والاسترخاء، لأن هناك جزء معين في الدماغ مسئول عن تنظيم العواطف والشهية والهرمونات التي تساعد المبايض على العمل بشكل جيد لإنتاج البويضات.

    2- زيادة كمية الدهون الصحية
    المنتجات الصناعية والزيوت المهدرجة هي نقيض الخصوبة، والدهون الطبيعية الصحية من أهم العوامل الأساسية في إعداد جسمك للحمل.
    وأثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يستهلكن نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية يزيد من فرصتهن للحمل بنسبة تصل إلى 40?، وتتمثل هذه الدهون في البيض ومنتجات الألبان الكاملة والمكسرات والبذور والأفوكادو وزيت الزيتون والمنتجات السمكية.
    تعد هذه الدهون ضرورية في خلق الهرمونات التي تحافظ على وظيفة الجهاز التناسلي للإناث، وزيادة هرمون الأستروجين المسئول عن زيادة الخصوبة وتنشيط المبايض.

    3- الابتعاد عن المواد الكيميائية
    ابعدي جسمك عن وضع أي مواد كيميائية صناعية مثل مزيل العرق، لأن هذه المنتجات من شأنها تغيير نمط الجسم وتؤثر سلبا على الحمل وقد تتسبب في الإجهاض.

    4- مياه الصنوبر
    معظم مياه الصنوبر تحتوي على كلور وفلوريد لتنقيتها من الشوائب، لكنها تؤثر بشكل سلبي على الصحة، لذلل فالخيار الأفضل لكِ هو الحصول على مياه الشرب عن طريق الفلاتر أو شراء عبوات الماء المعدنية التي تضمني جودتها.