عاجل

60 مليون دولار استثمارات توسعية لـ «جوشي» الصينية بالعين السخنة

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقد توسعات شركة جوشي مصر، بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، بتكلفة استثمارية قدرها 60 مليون دولار على مساحة 90 ألف متر.

وقام بالتوقيع على العقد اللواء بحري محفوظ طه نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، و"تساو جيانج لين" ممثل شركة جوشي الصينية، نائب رئيس مجلس الإدارة، جاء ذلك خلال ملتقى الاستثمار المصري الصيني بمدينة ينشوان بمقاطعة نينشيا .

وتعد شركة جوشي  واحدة من أكبر الشركات العاملة في تصنيع الألياف الزجاجية في العالم، و بدأ مصنع جوشي مصر في العمل بمنطقة العين السخنة في عام 2014  لتصبح طاقته الإنتاجية السنوية بحلول عام 2017 بإجمالي200 ألف طن.

وأكد طه على أهمية زيادة الاستثمارات الصينية في مصر خاصة تلك المقامة في المناطق الصناعية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافتاً إلى توقيع عقود جديدة لإنشاء كبرى المشروعات الجديدة في عدة قطاعات داخل منطقة العين السخنة خلال الشهور المقبلة.

وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن أهم ما يميز المنطقة الاقتصادية والتي تعتبر منصة فريدة في قلب العالم تحوي مجموعة من الأنشطة البحرية والخدمات اللوجستية ومراكز التوزيع في منطقة واحدة، لافتاً إلى وجود مزايا وحوافز في المنطقة تقدمها وتمنحها للمستثمرين، منها الحوافز المالية وغير المالية، وتتمثل الحوافز المالية كالضرائب والجمارك، فالمنطقة معفاة تماماً من الجمارك إلا في حالة التصدير للسوق المحلي، فتكون الجمارك على المكون الأجنبي فقط ، أما الضرائب فهي طبقا لقانون الاستثمار الموحد الذي أصدرته مؤخراً وزارة الاستثمار ليتم تصنيف المنطقة “أ” بموجبه يتم تخفيض الضرائب على الدخل 50%.