رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 23 سبتمبر 2017 10:01 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

أزمة التأشيرات المباشرة تفرض نفسها على بعثة الحج في عرفه

  • أ ش أ
  • الخميس، 31 أغسطس 2017 - 01:35 م

    فرضت أزمة تأشيرات الحج المباشرة نفسها على بعثة الحج الرسمية في عرفات بعد وصول إعداد كبيرة من الحجاج المصريين الذين حصلوا على هذه التأشيرات ولم يتم تنفيذها مع شركات السياحة أو تعرضوا للنصب من احد الأشخاص الذي أوهمهم ببرامج بأسعار مخفضة إلا أنهم لم يجدوا لها أثرا عند الوصول إلى الأراضي السعودية .
    وكانت بعثة الحج المصرية قد فوجئت بوصول عدد من الأتوبيسات تحمل حجاج مصريين الى عرفات وتم إنزالهم امام مخيمات بعض الشركات وينصرف الأتوبيس ويختفي الشخص المصاحب للمجموعة إلا أنهم لا يجدوا لهم مكانا في تلك المخيمات.
    ولجأت الغالبية منهم إلى بعثة الحج السياحي التي لم تتمكن من حل مشكلاتهم لان المخيمات الخاصة بالشركات مليئة بالحجاج الذين اتفقوا على برامج بمواصفات محددة في خيام عرفة ومنى ولا يمكن إضافة كل تلك الأعداد إليها.
    ومن جانبه عقد رئيس بعثة الحج الرسمية الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة اجتماعا مع بعثة الحج السياحى لبحث آلية حل تلك المشكلة وكيفية التغلب عليها، ونجحت البعثة فى حدود المتاح من الأماكن من خلال تخصيص مخيمات لهم ضمن مخيمات التأشيرات الفردية الا انها لا تستطيع ان تسوعب هذه الاعداد او توفير الخدمات لهم بصورة كبيرة .
    ولفت رئيس بعثة الحج الى المتابعة المستمرة لحالة الحجاج على مدار اليوم بصفة عامة والحجاج الذين يعانون من تلك المشكلة بصفة خاصة مع العمل على توفير الخدمات لهم باقصى ما يمكن فى حدود المتاح .
    ومن جهته أشار محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحي إلى أن تلك المشكلة متكررة كل عام ويجب أن يكون لها حلول واضحة، قائلا إن تلك المشكلة ليست خاصة بالحج السياحي مطلقا وكلها خارج حصة مصر وليست على مسار أي من البعثات الثلاثة، إلا إنها حرصت على التعاطي معها ومحاولة حلها بكل الطرق .