مدبولى: نقل 50 مريضا من الحجاج المصريين لمستشفيات عرفة لأداء المناسك

وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج المصرية د.مصطفى مدبولي
وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج المصرية د.مصطفى مدبولي
أكد وزير الإسكان رئيس بعثة الحج المصرية، د. مصطفي مدبولى، أنه تم نقل 50 مريضا من الحجاج المصريين من مستشفيات مكة والمدينة إلى مستشفيات عرفة ليتمكنوا من أداء مشاعر الحج.

وأوضح مدبولي ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" ، الخميس 31 أغسطس،أنه يتابع مع رئيس البعثة الطبية د.أحمد الأنصاري حالة الحجاج المحتجزين في المستشفيات وأعداد المتوفين ، مشيدا بالجهد المبذول من البعثة الطبية في متابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين .

وأشار مدبولي، أن جميع البعثات تعاونت في تفويج ما يقرب من 100 ألف حجاج مصري ، إلى جبل عرفة منذ مساء أمس الأربعاء 30 أغسطس.

وشدد أن البعثة الرسمية ، تابعت جميع البعثات من قرعة وزارات الداخلية ، والتضامن، والسياحة، بالإضافة إلى الحجاج الفردي ، حتى تم تفويج جميع الحجاج في منتصف ليل أمس، عدا بعض الحجاج الذين واجهتهم مشاكل تتعلق بأعطال في الأتوبيسات لم تتجاوز 10 أتوبيسات وتم استبدالهم، حتى انتهى تفويج جميع الحجاج فجر اليوم.

ونفى وزير الإسكان رئيس بعثة الحج المصرية، د. مصطفي مدبولى ، كل ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انتشار مرض الكوليرا ، مؤكدا عدم وجود أي أمراض وبائية بين الحجاج المصريين وأن جميع حالات الوفاة كانت طبيعية ، وكذلك نفى ما تم تداوله بشأن وجود حجاج مفقودين  .