الوقائع الرسمية تنشر لائحة الزمالك ولم تتطرق للأهلي

نشرت وزارة الشباب والرياضة، لوائح الأنظمة الأساسية الخاصة بأندية هليوبلس، وسموحة، والزمالك، وبني عبيد بجريدة الوقائع الرسمية بعد اعتمادها من الجمعيات العمومية لتلك الاندية.
 وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء،  أنها ستنشر خلال الأيام المقبلة تباعا لوائح الانظمة الأساسية لاندية الإسماعيلي والاتحاد السكندري وغيرهت من الأندية التي أقرتها جمعياتها العمومية. 
واكتمل النصاب القانوني بالجمعية العمومية لنادي هليوبوليس بحضور 17 ألفا و329، وسموحة 16 ألفا و103 عضوا، والزمالك 10 آلاف و139 صوتا. 
ولم تتطرق وزارة الرياضة في بيانها، الى لائحة  النادي الأهلي، رغم اعتماد لائحته الأساسية بحضور 14 ألفا و975، وموافقة 14 ألفًا و391 عضوًا منهم، بسبب الخلاف القانوني الدائر بين النادي واللجنة الأوليمبية بشان إقامة الانتخابات على يومين، مما دعا هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية إلى التأكيد على أن الجمعية العمومية للنادي الأهلي باطلة وسيتم تطبيق اللائحة الاسترشادية.
 وكان وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز قد  أكد في تصريحات تليفزيونية، أن كل طرف عليه أن ينفذ ما يراه، والمتضرر عليه اللجوء للتحكيم الرياضي، وفقا لما أقره قانون الرياضة. 
وتقوم الأندية التي أقرت لوائحها الداخلية باستكمال المرحلة الثانية من توفيق أوضاعها بإجراء انتخابات مجالس إداراتها. وكانت الوزارة نشرت 32 لائحة نظام أساسي لعدد 32 اتحاد رياضي أوليمبي وغير أوليمبي.