بورد المملكة المتحدة: تنمية المعلم المصري والعربي على رأس أولوياتنا

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي "المعلم المحترف المعتمد"، الخميس 24 أغسطس، ضمن مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" في محافظة المنيا، في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وبورد المملكة المتحدة للتدريب Uk Training Board .
وصرح محمد عبداللطيف رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنيا، بأن النجاح الذي تحقق في تدريب معلمي المنيا له عوامل كثيرة ترتكز أهمها في حرص النقابة على مد يد العون للمعلمين والشفافية والمصداقية في التعامل مع المتدربين، وحرص النقابة واتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة للتدريب على وجود صناع القرار من شباب المعلمين.
وأضاف حامد الشريف أمين النقابة الفرعية للمعلمين بالمنيا أن النجاح الذي حققته مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" يعكس الوعي والفكر المتميز والتخطيط وحجم الجهد المبذول لفريق عمل المبادرة والقائمين عليها، مؤكدًا أن النقابة ملتزمة أمام جموع معلمي المنيا بتقديم جميع الخدمات التي تصب في مصلحتهم.
وأعرب الدكتور ياسر أحمد خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة للتدريب بالشرق الأوسط عن شكره لنقابة المعلمين بالمنيا وأعضاءها وفريق عمل المبادرة على دورهم البارز والفعال في إنجاح المبادرة ، مؤكداً أن البورد مُصر على تنمية المعلم المصري ورفع جودة التعليم بما يتلاءم مع مكانة مصر وريادتها في الوطن العربي.
وتضمن البرنامج التدريبي عدة محاور هي : "استخدام علم النفس الفسيولوجي في التعليم المتميز - أنماط تفكير المتعلمين - خلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين - إدارة التوتر ( الضغط النفسي ) - المهارات الحياتية واللازمة للمتعلمين - تقويم عملية التعلم - التخطيط السليم للعملية التعليمية - تحقيق بهجة التعلم وإثارة الدهشة للمتعلمين - استكشاف التكنولوجيا لجذب الانتباه - إتقان المتعلم لمهارات التعلم".
يذكر أنه عقب انتهاء التدريب، تم عقد الاختبار النهائي للبرنامج التدريبي؛ حيث إنه من سيجتاز الاختبار بنسبة 60% سيحصل على شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من وزارة الخارجية المصرية، وشهادة الاعتماد من بورد المملكة المتحدة للتدريب.