مكافأة فورية لسائق قطار أنقذ ركابه من كارثة تصادم بجرار زارعي

قرر المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، صرف مكافأة عاجلة لسائق قطار رقم 152 ومساعده، وذلك ليقظتهما أثناء العمل وانقاد ركاب القطار المتجه من محطة الجيزة إلى الفيوم وتمكنهما من الفرملة السريعة قبل تصادمهما بجرار زراعي بمقطورة يعبر السكة الحديد من مكان غير معد للعبور بالكيلو 35 ما بين البدرشين والمرازيق.
وأفاد رئيس الهيئة، انه فور علمه بما حدث اتصل بهما وقرر صرف مكافأة ماليه لهما وطلب مقابلهما لتقديم لهم الشكر على التزامهم بتعليمات وقوانين ولوائح الهيئة واليقظة أثناء العمل مما كان له الأثر في منع وقوع حادث لا علاقة للهيئة به نتيجة سلوكيات بعض سائقي المركبات وعدم التزامهم بتعليمات المرور عند عبور شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور.
وأوضح رئيس الهيئة، أن السائق يدعى عبد الرزاق محمد علي من مركز الواسطى محافظة بني سويف، مشيدا بيقظة مراقب الحركة بالمراقبة المركزية بالقاهرة واتصاله ببرج المرازيق والتنبيه عليه بحجز القطارات السائرة على الخط المقابل وبالفعل تم حجز قطار 89 بمحطة المرازيق لحين خلو السكة وانتظام حركة مسير القطارات.
يأتي ذلك ضمن حرص رئيس الهيئة على الاهتمام بالعنصر البشرى الذي يعتبر أساس التقدم ويكونوا مثالا يحتذى به بين زملائهم، كما تناشد الهيئة قائدي المركبات الالتزام بتعليمات وإرشادات المرور حرصا على سلامتهم وسلامة الركاب وسلامة وأمن سير القطارات .