وزير شئون الشرق الأوسط البريطاني: سندعم مصر في التعليم والإصلاح الاقتصادي

أكد أليستر بيرت وزير شئون الشرق الأوسط والتنمية الدولية في بريطانيا أن زيارته للقاهره، والتي بدأت مساء اليوم، تعد فرصة مهمه لمناقشة المزيد من أوجه التعاون البريطاني المصري في العديد من المجالات خاصه التعليم والإصلاح الاقتصادي.

وقال إنه سيلتقي في مصر  مع سامح شكري وزير الخارجية لبحث التعاون البريطانى المصري ودعم بريطانيا لمصر، كما يتناول القضايا الإقليمية والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ويلتقي أيضا مع وزيري  الداخلية والتعليم وقادة الأعمال.

وأضاف أن هذه الزيارة تعد فرصة مثالية لبحث الاستثمارات الجديدة والدعم البريطاني للإصلاحات الإقتصادية في مصر، بما في ذلك من خلال تقديم مساعدة تقنية إضافية لسياسات الإصلاح في وزارت  المالية، والاستثمار والتجارة والصناعة والبترول والتربية والتعليم.

ومن جانبه أكد السفير البريطاني بمصر جون كاسن أن بلاده تدعم مصر أكثر من أي بلد أخرى في مجالات التعليم والاقتصاد ،مشيرا إلى الدور المحوري لمصر في المنطقة والعالم.

 وتابع قائلا: "بريطانيا تعتبر  الشريك الاقتصادي الأول لمصر وأكبر مستثمر أجنبي في مصر"، حيث بلغت الاستثمارات البريطانيه  في النصف الأول من العام الجاري 2.9 مليار دولار، وقال ان بلاده مؤيد قوي لبرنامج الحكومة المصرية للإصلاح الإقتصادي.

وأوضح أن دعم التعليم يجب ان يسير جنبا إلى جانب مع  النمو الاقتصادي، مشيرا إلى أن التعليم والاقتصاد هما صميم جدول زياره الوزير البريطاني لمصر، واختتم قائلا: "سندفع بشراكتنا  إلى مستوى أعلى لدعم حكومة وشعب  مصر  في برنامجهم الإصلاحي الطموح".