رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 23 سبتمبر 2017 09:55 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

في شهاداتهم لـ«بوابة أخبار اليوم»..

أهالي أبو النمرس: مصدومون من مستوصف «تجارة الأعضاء»

  • محمود كساب
  • الأربعاء، 23 أغسطس 2017 - 08:39 م

    المستوصف بمدينة أبو النمرس
    المستوصف بمدينة أبو النمرس

    لم يتخيل أهالي «أبو النمرس» أن المستوصف الطبي الواقع في قلب قريتهم ليخفف آلام مرضاهم يضم مجموعة من الوحوش الآدمية، ارتدوا الثوب الأبيض، لارتكاب جرائمهم البشعة في حق الأبرياء، بعد أن تجردت قلوبهم من الرحمة، وباعوا ضمائرهم من أجل المال، لتكون نهايتهم مشهد مأساوي، بخروجهم مكبلين بـ«الكلابشات» في أيديهم بتهمة الاتجار في الأعضاء البشرية.
    في أبو النمرس الواقعة بمحافظة الجيزة، التقت «بوابة أخبار اليوم» بعدد من الأهالي لتتعرف على تفاصيل القبض على (3 أطباء، و4 ممرضين، و3 عاملين، وسمسارين اثنين)، داخل المستوصف الذين تم القبض عليهم أمس بتهمة الاتجار في الأعضاء البشرية.
    صدمة وذهول
    «شعبان - 42 سنة - صاحب محل أدوات منزلية» أكد أنه فوجئ باقتحام قوات الشرطة المستوصف، حوالي الساعة السادسة مساء أمس الثلاثاء، قبل أن تلقي القبض على الأطباء داخل المستوصف، وسط صدمة وذهول جميع أهالي المنطقة.
    وأضاف شعبان أن المستوصف يعمل منذ 10 سنوات، وكثيرًا ما توجه إليه المرضى وأبناء أبو النمرس؛ لكونه متخصصًا في كثير من تخصصات طبية مختلفة، ولم يشك الأهالي للحظة في عمله في تجارة الأعضاء البشرية.
    مرضى الغسيل
    «جمال - 35 سنة - عامل بمحل قطع غيار» فأشار إلى أنه يعرف صاحب المستوصف؛ حيث أنه يسكن بنفس العقار الواقع فوق المستوصف، ولم يظهر عليه أي شيء يشير إلى عمله بمجال غير المشروع.
    واستكمل «جمال» حديثه بالتأكيد على أن المستوصف كان معروفًا بين أهالي المنطقة بأنه يقوم بغسيل الكلى وأكثر من 50 مريضًا يعالجون بالمستوصف.
    جميع التخصصات
    من جانبه، قال «أحمد - 24 سنة» إن والدته ظلت تتابع في هذا المستوصف لغسيل كليتها، على مدار 4 سنوات، وكان يصاحبها دائمًا خلال زيارتها له، وينتظرها في الاستقبال ولم يلحظ أي تحركات غير منضبطة بالداخل.
    يذكر أن أجهزة الأمن الوطني بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية المعنية تمكنت من ضبط شبكة إجرامية كبيرة متخصصة في الاتجار بالأعضاء البشرية؛ حيث تم ضبط عدد من أعضائها، وهم 3 أطباء ، و4 ممرضين، و3 عاملين بمستشفيات، وسمسارين أثناء إجرائهما جراحة استئصال كلى وجزء من كبد مواطن بأحد المستوصفات الطبية بالجيزة؛ تمهيدا لزراعتها لمريض آخر مقابل 10 آلاف دولار أمريكي.