شيماء الشايب: أغنيتي مع "شاروخان" نقطة تحول في حياتي |حوار

تمتلك صوتًا من فرط قوته كنا نشعر أننا أمام مطربة كبيرة ناضجة ولكنها اختفت عن الساحة الغنائية لسنوات طويلة لتعود بمفاجأة كبيرة وهي دويتو غنائي يجمعها بالمطرب الهندي العالمي شاروخان ليكون هذا الدويتو هو دعاية لتسويق فيلمه الجديد في الوطن العربي.. إنها المطربة الشابة شيماء الشايب التي برغم نجومية والدتها فاطمة عيد إلا أنها أصرت أن تخرج من عباءة والدتها وتستقل بمشوارها الفني. 
• في البداية.. حدثينا عن غناءك مع النجم العالمي "شاروخان" وماذا تمثل لكي هذه الخطوة ؟
مبدئيا هذه الخطوة تعني لي الكثير فكوني أغني دويتو مع نجم بحجم "شاروخان " فذلك نقلة كبيرة ومهمة بالنسبة لي وستكون إضافة قوية لمشواري الغنائي، والموضوع جاء عندما حدثتني الشركة المسئولة عن الدعاية والتوزيع لفيلم شاروخان، ولأن الفيلم يتم توزيعه وعرضه في الدول العربية.. فإن فريق العمل يقوم بإعداد أغنية لتسويق الفيلم في البلاد العربية، والأغنية المفروض بين شاروخان وبين الفنانة الهندية "أنوشكا شارما " وهي تغني معه بالهندي، أما في النسخة العربية فأنا أقوم بالغناء مكانها مع شاروخان ، والأغنية أسمها "حبيبي رادها". 
• ولكنك قمتي أيضا بالغناء باللغة الهندية في النهاية ؟
بالفعل قمت بغناء جملة كاملة باللغة الهندية وأحببت أن تكون هذه مفاجأة للشركة المنتجة، وقمت بتصوير الأغنية في مصر وأرسلتها إلى الشركة في الهند وأعجبتهم جدا والأغنية تم طرحها على اليوتيوب أيضا وحققت نجاحا كبيرا وهى من كلمات ماهر صلاح وتوزيع هاني ربيع، وسوف التقي شاروخان بعد أيام في دبي، وأنا سعيدة جدا بالتجربة.
• ماذا عن طرح ألبومك الغنائي الذي طال انتظاره وخاصة في ظل تناول أخبار عن وجود مشاكل بالشركة المنتجة؟ 
هذا الخبر مفبرك وتم تكذيبه وتم الرد علية ببيان رسمي من المنتج " ريتشارد الحاج " وكل ما حدث هو بلاغ كيدي من إحدى المطربات بسبب نزاع قديم ، وأنا لا أعلم تفاصيل المشكلة بينهما، لكن الحمد لله الشركة لم يتم إغلاقها ومازالت تعمل على الألبوم وسيكون في الأسواق في شهر أكتوبر المقبل. 
• كيف وجدتي التعاون مع المنتج ريتشارد الحاج ؟
أنا المطربة الوحيدة التي ينتج لها ريتشارد ألبومات غنائية، لكنه ممكن أن ينتج لبعض المطربين أغاني فردية، وأنا سأتحدث عن تعامله معي.. فهو لم يبخل على الألبوم أبدا وهو من اختار أكثر من ثلاثة أرباع الألبوم ودقيق جدا ويجتهد ويسعى للنجاح. 
• معنى ذلك أن الشركة مضت معكي عقد احتكار ؟
حتى الآن لم نقوم بعمل عقد وكلامنا واتفاقاتنا مبنية على الثقة المتبادلة، وكما قلت فهو لم يبخل بشيء على الألبوم ويكفي أنه يقوم بالمجازفة بماله من أجل إيمانه بالمواهب الحقيقية.
• ومع من تعاونتي في الألبوم ؟ 
تعاونت مع عدد كبير من الملحنين والمؤلفين والموزعين منهم حسام البجرمي وخالد البكري وشاكر الموجي ونادر نور، ومن المؤلفين محمد أشرف ومؤمن سالم ورمضان محمد، ومن الموزعين مادو وكريم أسامة وياسر ماجد. 
• قمتي بطرح أغنية " أسهل حاجة" على "يوتيوب" وحققت نجاحا كبيرا.. هل توقعتي ذلك؟ 
أغنية "أسهل حاجة" من أغاني الألبوم الجديد وقمت بطرحها على "يوتيوب" وحققت أكثر من 8 ملايين مشاهدة على "فيس بوك" و600 ألف سمعوها من "يوتيوب" في وقت قصير جدا والنجاح والتوفيق من عند الله ولكل مجتهد نصيب، والأغنية من تأليف رمضان محمد وتوزيع مادو وألحان حسام البيجرمي. 
• أسمك مرتبط في أذهان الجمهور باسم والدتك المطربة فاطمة عيد.. ورغم ذلك لم تتعاوني معها فنيا حتى الآن ؟
والدتي الفنانة فاطمة عيد هي أكثر شخص دعمني وساعدني مع أبي وأنا أعشقها لكن أمي تقدم لونا غنائيا مختلفا تماما عما أقدمه، وبصراحة شديدة أنا أريد أن أخرج من عباءة أمي، وأريد أن أقول للجمهور أنا " كبرت " خلاص وأصبحت مستقلة.. اللون الذي تغنيه أمي متفردة فيه ولا يوجد مطرب يستطيع تقديم ما تقدمه أمي.