أخر الأخبار

الرقابة الإدارية بالفيوم تكشف مخالفات في جولتها على المجازر

كشفت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم، في حملة لها على مجزر إطسا الرئيسي بقرية دفنو، بمركز إطسا، عن مخالفة المجزر للاشتراطات البيئية، وعدم وجود مياه في دورات المياه، وسوء حالة شبكة الصرف الصحي به.


كما رصدت حملة الرقابة، تراكم المياه في أرضية المجزر، وتسريب في الأحواض الخاصة بالمكان، ووجود بعض المشاكل في الإنشاءات، على الرغم من تجديد المكان منذ عام، وتبين وجود عظام ورؤوس ماشية قديمة بساحة المجزر لم يتم رفعها منذ فترة.


وألقى الدكتور حازم عبد العظيم، مدير المجزر، مسئولية ذلك على مجلس المدينة باعتباره المسئول عن رفع المخلفات يوميا، وأن تراكمها نتيجة لعدم رفعهم لها.


وتظلم عامل تابع لمجلس المدينة بالمجزر، إلى عضو هيئة الرقابة الإدارية، من ضعف راتبه، الذي يتقاضي 330 جنيها شهريا فقط، ووعده عضو الهيئة ببحث الأمر مع مجلس مدينة إطسا.


وأوضح الدكتور نبيل عبد المعطي، مدير عام الصحة العامة للمجازر بمديرية الطب البيطري بالفيوم، أن المجزر من بين 5 مجازر رئيسية على مستوى المحافظة، من إجمالي 24 مجزر ونقطة ذبح على مستوى قرى ومراكز المحافظة، مشيرا إلى هناك 6 نقاط ذبح في حاجة إلى الإلغاء لمخالفتها قواعد الإنشاء.