النمنم يجدد الثقة في خالد جلال لمدة عام

خالد جلال
خالد جلال
أصدر وزير الثقافة حلمى النمنم،الثلاثاء 22أغسطس، قرارا بتولي المخرج خالد جلال رئاسة قطاع شئون الإنتاج الثقافى لمدة عام آخر.

يذكر أن المخرج خالد جلال، بدأ حياته الفنية قبل أكثر من 30 عاما، من خلال مسرح الجامعة بكلية التجارة جامعة القاهرة، أنشأ فرقة مسرحية أطلق عليها فرقة "لقاء المسرحية" وقدم من خلالها عروضا كثيرة بعضها من تأليفه، وحصل على العديد من الجوائز كمؤلف ومخرج ثم قرر صقل الهواية بدراسة الأكاديمية بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وحصل على منحة في الإخراج المسرحي.

وسافر جلال إلي روما، في نهاية القرن الماضي، للدراسة ومطالعة التجارب الفنية في الغرب، وعند عودته عين مديرا لمسرح الشباب فى عهد الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، ثم تولى مركز الإبداع الفني في عام 2002 ثم رئاسة مسرح الغد ثم رئاسة البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

ثم تولي جلال رئاسة قطاع صندوق التنمية الثقافية، وحصل على جائزة الدولة للإبداع في مجال الإخراج بالأكاديمية المصرية بروما وجائزة أفضل مخرج في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن العرض المسرحى (قهوة سادة) وجائزة الدولة للتفوق فى الفنون، وأخيرا تولى الإشراف على مركز الإبداع بجانب قطاع رئاسة الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة المصرية منذ أكتوبر 2015.