النمنم: 25 مليون جنيه لتطوير «ثقافة العمال» بشبرا الخيمة

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم أنه يجرى حاليًا عمل مقايسة لتطوير قصر ثقافة العمال بحي غرب شبرا الخيمة، موضحًا أن تكلفة تطوير المبنى بالكامل تصل إلى 25 مليون جنيه، وتطوير المسرح داخل القصر سيتكلف 4 ملايين جنيه، نظراً لحالة التهالك الشديدة التي توجد داخل المسرح.

وأشار النمنم إلى أنه سيتم البدء في عملية تطوير قصر الثقافة في أقرب وقت ممكن؛ لوجود كثافة سكانية كبيرة بشبرا الخيمة، ويعتبر القصر هو المتنفس الثقافي الوحيد الموجود لدى أهالي المنطقة.
 
جاء ذلك خلال تفقد الوزير لقصر ثقاقة العمال بحي غرب شبرا الخيمة، عقب شكاوى عدد من رواد القصر وأهالي الحي من تهالكه، وعدم تمكنهم من ممارسة الأنشطة الثقافية بداخله، رافقه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، وأشرف عامر مدير الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور بكر عبدالمنعم رئيس مدينة شبرا الخيمة، وعددٍ من النواب.

 وأمر النمنم ، بعمل مسرح مكشوف داخل قصر الثقافة، مشيرًا إلى أن المسرح سيسع الي حوالي 300 كرسي، وذلك على أرض جراج تابعة لحي غرب شبرا ملاصقة تماما لقصر الثقافة.

وأكد أنه سيتم البدء فيه من صباح غدٍ الأربعاء، وتسليمه عقب عيد الأضحى المبارك مباشرة، موضحًا أن إنشاء المسرح يأتي في بداية خطة شاملة لتجديد قصور الثقافة على مستوى المحافظة.

 وأضاف النمنم أنه سيتم مخاطبة ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، لضم مبنى مركز النيل للإعلام المغلق داخل مبنى القصر، وذلك من أجل توسعة مبنى قصر الثقافة.

 من جانبه، أكد أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن إنشاء المسرح المكشوف داخل قصر ثقافة العمال بشبرا لن يكلف الهيئة أي مبالغ مالية، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء المسرح بالخشب والأحبال المتوفرة لدى الهيئة.