السجن 6 سنوات لتشكيل عصابى تخصص في سرقة السيارات بالإكراه

صورة موضوعية
صورة موضوعية
قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة تشكيل عصابي يضم 5 متهمين بالسجن المشدد 6 سنوات لاتهامهم بسرقة المواطنين بالإكراه، وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص بالسلام.
صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى عيسى، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار ومحمد عبد الحكيم وأمانة سر شريف محمد على وحسن منصور.
كشفت تحقيقات النيابة العامة إنه أثناء قيادة محمد صبحي إبراهيم سيارته الملاكي بمنطقة السلام فوجئ ب 4 أشخاص يستوقفونه ،ويشهرون عليه بندقية آلية من نافذة الشباك الأمامي، أثناء توقفه بالطريق العام ،و قاموا بالاعتداء علية بالضرب ،وسرقة سيارته الخاصة و هاتفه المحمول ،وجميع الأموال التي يمتلكها، وعلي الفور ،أبلغ شرطة النجدة ،وحرر محضرا بسرقة السيارة ومتعلقاته الشخصية.
أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات،بعد أن تبين لها من خلال التحقيقات قيام المتهم الأول محمد صديق أحمد، بالاتفاق مع المتهمين الآخرين على إيقاف أي شخص لسرقته بالإكراه وهم خالد محمد فتحي، وعمرو فايز عثمان، و خالد محمد سليمان، وإبراهيم محمود سليمان بمساعدتهم في الحصول علي بندقية إليه و2 فرد خرطوش و5 طلقات يستخدمونها في إرهاب المواطنين وإخفاء السيارة عن مكان الجريمة ، ونقلها الي طريق الأنفاق برفح ،للخروج بها إلى غزة.
وبأعداد الأكمنة الأمنية تمكنت شرطة النجدة بقيادة النقيب أيمن عطية طنطاوي من القبض علي المتهمين في أحد الأكمنة الأمنية مستقلين سيارة أجرة ، وتبين من التحريات قيام المتهمين باستيقاف الأهالي وسرقة متعلقاتهم بالإكراه ،من خلال تهديد السلاح.