السيسي يكرم عدداً من العاملين السابقين باليوبيل الماسي للمركزي للمحاسبات

استقبال الرئيس السيسي في احتفالية الجهاز المركزي للمحاسبات
استقبال الرئيس السيسي في احتفالية الجهاز المركزي للمحاسبات
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، الاحتفال الذي نظمه الجهاز المركزي للمحاسبات بمناسبة مرور خمسة وسبعين عاماً على إنشائه، وقد حضر الاحتفال رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وعدد من  الوزراء وكبار المسئولين بالدولة والعاملين بالجهاز، كما شارك في الاحتفال كل من رئيس ديوان المحاسبات بدولة الإمارات العربية المتحدة رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة، ورئيس ديوان المراقبة العامة بالمملكة العربية السعودية النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة.
استهل الرئيس زيارته لمقر الجهاز بكتابة كلمة في سجل كبار الزوار، وجه خلالها التهنئة للشعب المصري وللجهاز المركزي للمحاسبات بقيادته وأعضائه بمناسبة مرور خمسة وسبعين عاماً على إنشاء الجهاز، مؤكداً محورية الدور الذي يقوم به منذ إنشائه في الرقابة على أموال الدولة والجهات التابعة لها.
وأشاد الرئيس بالأثر الكبير لدور الجهاز في ضبط وتحسين أداء الأجهزة التنفيذية بالدولة وضمان حُسن إدارة الإيرادات والمصروفات العامة، معرباً عن خالص تمنياته لهذه المؤسسة المصرية الوطنية وقياداتها والعاملين بها بدوام التوفيق والنجاح، وداعياً إياهم إلى مواصلة الجهد والعمل المخلص من أجل رفعة وتقدم مصر.
وشاهد الرئيس في بداية الاحتفال فيلماً وثائقياً عن الجهاز المركزي للمحاسبات ودوره التاريخي، ثم ألقى المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز كلمة استعرض خلالها دور الجهاز في ترشيد السياسات المالية بالدولة ومكافحة الفساد وكشف المخالفات ومتابعة المشروعات الكبرى، مؤكداً أن الدعم الذي قدمته الدولة وإعادة الاعتبار لقيمة الرقابة والمسائلة ساهما في تفعيل الدور الإيجابي للجهاز وللممارسة الرقابية. 
وقدم المستشار هشام بدوي في نهاية كلمته، درع الجهاز المركزي للمحاسبات إلى الرئيس بهذه المناسبة.
وألقى الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات ورئيس الجهاز التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة الرقابية، كلمة أعرب خلالها عن أهمية الدور الذي تقوم به الأجهزة الرقابية في المحافظة على ممتلكات الشعوب، مشيراً إلى أن العمل الرقابي أصبح يشغل حيزاً كبيراً على المستوى الوطني والدولي، نظراً لما يساهم به في رفع أداء الحكومات وحسن توظيف المخصصات المالية بما ينعكس على تحسن مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للشعب. 
وأشاد رئيس ديوان المحاسبة الإماراتي بالعلاقات المصرية الإماراتية، وخصوصية العلاقات بين الجهاز المركزي للمحاسبات المصري ونظيره الإماراتي، مشيراً إلى ما قدمه أبناء الشعب المصري من دعم ومشاركة لمؤسسات القطاع الحكومي بدولة الإمارات في مختلف مراحل الخطط التنموية التي نفذتها.
وفى ختام الحفل، قام الرئيس بتكريم عدد من العاملين السابقين بالجهاز المركزي للمحاسبات ومنحهم وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى.