مرافق الأقصر تستعد لعيد الأضحى.. وحملات لإزالة التعديات بشوارع المحافظة

محمد بدر
محمد بدر
شدد محمد بدر محافظ الأقصر، على مسئولي التموين بضرورة تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار ومنع حدوث أي زيادات أو تلاعب في الأسعار، خاصة بالنسبة للسلع الأساسية، وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية، والمرور على المخابز بجميع أنواعها بصفة دورية ومستمرة للتأكد من المواصفات الخاصة برغيف الخبز، وضبط عملية الإنتاج وتعديل مواعيد المخابز التي تنتج الخبز المدعم بما يتناسب واحتياجات المواطنين.
 
وأمر المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية من مديرية الطب البيطري والتموين والصحة للتأكد من سلامة السلع المعروضة وضمان توفيرها بجميع أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى الجمعيات الاستهلاكية لمنع أي اختناقات، مؤكداً على ضرورة الذبح داخل المجازر.
وفى سياق متصل جاءت تعليمات محافظ الأقصر للدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والإدارات الصحية، مع التأكد من التزام الفريق الطبي من الأطباء والتمريض في النوبتجيات المحددة، وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال وغيرها.
وجاءت تعليمات مشددة لمسئول إدارة الحماية المدنية باتخاذ كافة الاستعدادات والاحتياطات اللازمة وتجهيز سيارات الإطفاء وسيارات الحماية المدنية ولانشات الإنقاذ النهري، للتعامل السريع في حالة وقوع أي حالة طوارئ على مدار أيام العيد.
ووجه محافظ الأقصر، تعليماته لمسئولي إدارة المرور بتنظيم حركة السير وإلزام سيارات الأجرة بخطوط السير وتسعيرة المواصلات لضمان توافر المواصلات لتسهيل انتقالات المواطنين خلال العيد، وذلك في إطار الاستعدادات التي تشهدها محافظة الأقصر للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
من ناحية أخرى، شنت إدارة شرطة المرافق، حملة مكبرة بمركز ومدينة الأقصر لإزالة الإشغالات التي تعيق الحركة المرورية استهدفت عدة مناطق منها شارع المدينة المنورة، وشارع المستشفى الدولي، وشارع موقف سيارات أرمنت.
وأسفرت الحملة عن ضبط 32 حالة مخالفة إشغال الطريق ومقاهي بدون ترخيص، وضبط 14 حالة مخالفة للباعة الجائلين، وضبط 6 حالات مخالفة للنظافة العامة بالمطاعم والمحال التجارية، ورفع وإزالة 63 حالة تعد على الأرصفة والطريق العام، وضبط 10 حالات مزاولة مهنة بدون ترخيص، وتحرير 18 محضر إشغال طريق، و6 محضر نظافة، وضبط 4 بائع متجول، وضبط 2 عربة كارو بدون دابة بموقف أرمنت بدون أشخاص، وبلغ إجمالي المخالفات 155 مخالفة.
وتواصل شرطة المرافق بمحافظة الأقصر حملاتها بمختلف مراكز ومدن المحافظة وسط استحسان الأهالي، مطالبين باستمرارية تلك الحملات لتحقيق الانضباط بالشارع الأقصري.