دورة تدريبية لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص المصري بالجزيرة


انطلقت فعاليات الدورة التدريبية لأعداد مدربي الأولمبياد الخاص المصري، الأحد 20 أغسطس، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة في رياضات كرة الطائرة والجمباز والدراجات والتزلج المدولب بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وتستمر الدورة التدريبية حتى الأربعاء المقبل تحت رعاية شركتي المصرية للإتصالات وكوكاكولا الراعي الرئيسي للأولمبياد الخاص المصري.

حضر حفل الافتتاح الدكتور عماد محيي الدين مدير الرياضة والتدريب ممثلاً عن الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي، ومن الأولمبياد الخاص المصري حضر الدكتور باسم تهامي المدير الوطني وطارق النجار مدير المبادرات والدكتور إكرامي الجمال مدير الرياضة والتدريب ومن وزارة الشباب والرياضة حضر الدكتور أحمد السهم والدكتور أحمد نظمي ممثلي عن الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة.

ويقول الدكتور إكرامي الجمال، إنه شارك في الدورة 71 دارسا من مختلف أفرع الأولمبياد الخاص المصري بمحافظات مصر المختلفة، ويحاضر فيها نخبة من الخبراء في المجال الرياضي وأساتذة بكليات التربية الرياضية في مجالات التدريب والإصابات الرياضية والتغذية الصحية والإعداد البدني والإعداد النفسي.


وأشار الجمال إلى دور الديناميكية والتطور المستمر الذي يتسم به علم التدريب الرياضي تلزمنا كجهات مسؤولة عن الرياضة والتدريب لذوي القدرات الخاصة من أبطال الأولمبياد الخاص بتطوير مهارات وخبرات المدربين داخل منظومة حتى تتوكب مع المتغيرات التي يشهدها عالم التدريب الرياضي.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد التفعيل لدور مراكز التدريب الرياضي التابعة للأولمبياد الخاص المصري بواسطة المدربين المؤهلين بتلك الدورات التدريبية لرفع الكفاءة واكتشاف أبطال جدد من الأولمبياد الخاص المصري، مشيراً إلى أن الشهر المقبل سيشهد انطلاق مراكز التدريب التخصصية في مختلف محافظات مصر.