الأردن: عودة العلاقات التجارية مع العراق دليل على انتصاره على الإرهاب

هاني الملقي
هاني الملقي
أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، أن الأردن يساند العراق في حربه ضد الإرهاب، لافتا إلى استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين.

وقال الملقي- خلال استقباله بمقر رئاسة الوزراء بعمان الأحد 20 أغسطس- وزير الدفاع العراقي اللواء عرفان الحيالي والوفد المرافق- إن العراق قد بدأ باستعادة عافيته، مؤكدا أن عودة العلاقات التجارية والمعابر بين الطرفين لهو خير رسالة على انتصار العراق على الإرهاب.

وتناول اللقاء، الذي حضره وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني والسفيرة العراقية في الأردن صفية السهيل، مناقشة آخر التطورات على الساحة العراقية خصوصاً فيما يتعلق بالجهود المبذولة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

كما تم بحث آخر المستجدات بين الجانبين الأردني والعراقي لافتتاح معبر طريبيل بين البلدين وفق توصيات اللجنة المشتركة وبما يعود بالفائدة على البلدين.

وأشار الملقي إلى أهمية العمل على إعفاء قوائم السلع التجارية الأردنية التي يتم تصديرها إلى العراق، وفق ما تم اقراره خلال اجتماعات اللجنة المشتركة الأردنية العراقية.

من جانبه أكد وزير الدفاع العراقي، انتهاء وجود تنظيم داعش الارهابي في العراق، باستثناء قضاء تلعفر الذي بدأت قطاعات الجيش العراقي اليوم بالتقدم نحوها، منوها بأن هناك تقدما كبيرا للجيش في تلك المنطقة، وأنه سيتم القضاء على عناصر التنظيم المتطرف في هذه المنطقة في وقت قريب.

وأشار الحيالي إلى حرص العراق على تطوير سبل التعاون مع الأردن في مختلف المجالات، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد مستوى متميزاً من التعاون بين الجانبين.