رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 23 نوفمبر 2017 08:44 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

فورمولا 3: نوريس يُهيمن على السباق الافتتاحيّ في زاندفورت

  • زينب السنوسي

  • السبت، 19 أغسطس 2017 - 06:03 م

    فورمولا 3
    فورمولا 3

    نجح لاندو نوريس في ترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلى هيمنة كاملة على السباق الافتتاحيّ في زاندفورت ليُحرز فوزه السادس في هذا الموسم من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة.

    حظي السائق البريطانيّ بانطلاقةٍ قوية، في حين تراجع زميله بالفريق فيردناند هابسبرغ وتمّ تجاوزه من قِبَل جويل إريكسون، ماكسيمليان غونتر وكالوم إيلوت على الانطلاقة.

    في الخلف، تسبّبت حركة مُفرطة من قِبَل غوان يو زهو عند الجهة الداخلية للمنعطف الأوّل في احتكاكٍ مع رالف آرون، الذي اصطدم بدوره بدايفيد بيكمان. حيث انقلبت سيارة الألمانيّ وخرجت عن المسار إلى المنطقة الحصويّة، لكنّ بيكمان لم يُصب بأذىً وكان قادرًا على الخروج من السيارة من دون مساعدة، وذلك بحسب ما نشره موقع موتورسبورت.

    وفي حين تمّ سحب سيارتَي آرون وبيكمان خارج الحلبة، دخلت سيارة الأمان، وبعد استئناف السباق وخلال اللفّة السادسة، كان نوريس مضطرًا للدفاع عن صدارته من هجمات غريمه على اللقب إريكسون عند المنعطف الأوّل.

    بيد أنّ ناشئ مكلارين نجح في صدّ هجماته، وبدأ في توسيع صدارته بثبات، حيث كان متقدمًا بثلاث ثوانٍ بعد عشر لفّات، ليعبر خطّ النهاية بفارق 8.9 ثانية أمام إريكسون، في حين أكمل متصدّر ترتيب النقاط غونتر مراكز منصّة التتويج بفارق 11.6 ثانية.

    المعركة على المركز الرابع كانت محتدمة، حيث تمكّن هابسبرغ من تجاوز إيلوت عند الجهة الخارجيّة للمنعطف الأوّل عقب استئناف السباق، حيث أمضى البريطانيّ ما تبقّى من السباق في ملاحقة هابسبرغ، لكنّه لم ينجح في تجاوزه ليكتفي بالمركز الخامس أمام زميله ضمن صفوف "بريما" ميك شوماخر.

    كان زهو يحتلّ المركز السابع بعد تسبّبه بحادثة المنعطف الأوّل، لكنّ عقوبة المرور من خط الحظائر التي تلقّاها سمحت لبيدرو بيكيه وجايك هيوز بالتقدّم إلى المركزين السابع والثامن تواليًا.

    فيما أكمل ناشئ فورس إنديا جيهان داروفالا وهاريسون نيوي ترتيب المراكز العشرة الأولى.