«سحر نصر» تقوم بزيارة مفاجئة لمركز خدمة المستثمرين

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017، بزيارة مفاجئة إلى مركز خدمة المستثمرين، بمقر الوزارة فى صلاح سالم، وتفقدت أعمال توسيع المركز ببناء مبنى ملحق له.

ووجهت الوزيرة، القائمين على أعمال تطوير المركز بضرورة الإسراع فى الانتهاء من أعمال الإنشاء والتوسيع فى أسرع وقت، مع توفير كافة الخدمات للمستثمرين وممثلى الشركات، مما يسهل عليهم كافة الإجراءات.

ومن المقرر أن تشمل أعمال توسيع المركز ؛ صالة استقبال، وصالة خاصة لكبار المستثمرين " VIB "، والتى ستتضمن كافة الخدمات لهم، إضافة إلى صالات مخصصة للجمعيات العادية وغير العادية واستخراج جوازات السفر وممثلين الجهات الخارجية والسجل التجارى ولإنهاء التراخيص، حيث سيتضمن المركز ممثلين عن 74 جهة كما نص قانون الاستثمار، وذلك للتسهيل على المستثمرين وممثلى الشركات.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الهدف هو تقديم رسالة للجميع بأن الوزارة لديها أفضل مركز خدمات للمستثمرين، الذى يمثل واجهه لمصر فى التعامل مع المستثمرين وممثلى الشركات الأجنبية، موضحة أن الوزارة خصصت الوزارة الخط الساخن رقم "16035" للرد على أى استفسار للمستثمرين، من الساعة 8 صباحًا إلى 8 مساء يوميًا، ومن خلاله يستطيع المستثمر الاستفسار عن كافة إجراءات التأسيس الإلكتروني للشركات، والإجراءات الإصلاحية التى تتخذها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية فى مختلف محافظات الجمهورية، والمناطق الحرة والاستثمارية، ولجنة فض منازعات الاستثمار، إضافة إلى تقديم أى مقترحات لتطوير عملية الاستثمار أو أى شكاوى يتعرض لها المستثمر وممثلى الشركات.

ودعت الوزيرة، المستثمرين وممثلى الشركات إلى تأسيس الشركات أون لاين من خلال خدمة "أسس بنفسك" والتى أطلقتها الوزارة والهيئة على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للاستثمار،