كرم جبر : الزمالك أصبح منتجعاً سياحياً ويقبل عضوية الصحفيين بـ20 ألف جنيه

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة القومية، إنه يتمنى أن تهدأ الأمور بين المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والصحفيين، مشيرا إلى أنه توصل لاتفاق رائع بمشاركة الزملاء ضياء رشوان وحاتم زكريا وعبدالله حسن وعبد الصادق الشوربجي، وبمقتضاه وافق على قبول أكثر من 650 عضوية مستثناه لشباب الصحفيين وتصحيح أوضاع العضويات الأخرى التي تتجاوز 4500 زميل.

وأكد جبر، خلال مقاله لجريدة "أخبار اليوم" أنه للعلم أن نادي الزمالك ورئيسه هما الوحيدان من بين كل الأندية المصرية، اللذان يقبلان الصحفيين باشتراك 20 ألف جنيه فقط وبالتقسيط المريح وكل الأندية الأخرى ترفض ذلك ولا تقبل الرسوم فيعها عن 180 ألف جنيه.

وأشار جبر، إلى أنه في اليوم التالي للاتفاق تعرض المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لهجوم كاسح وغير مسبوق من بعض الصحف والصحفيين فتعقدت الأمور وتراجعت الاتفاقات ورأيت أنه من العقل والحكمة الانسحاب من المفاوضات، لعل الأمور تسير في اتجاه الهدوء بعد ذلك.

تابع قائلاً: فليس لنا جميعا سوى هدف واحد هو مصلحة زملائنا الصحفيين الشبان وأسرهم ونادي الزمالك تحول بالفعل إلى منتجع سياحي وأصبح الأفضل على مستوى الأندية المصرية قاطبة ومن لا يصدقني عليه أن يذهب ويشاهد بنفسه ويظل النادي مزدحما بالأعضاء والأطفال والشباب إلى ما بعد منتصف الليل.

وتمنى جبر، أن تهدأ النفوس قائلاً: فلا أحد يستطيع أن يملى على الصحافة شيئا وفي المقابل يجب أن يتسم النقد بالموضوعية واللغة النظيفة ليس بالنسبة للمستشار فقط بل للجميع من أصغر مواطن حتى أكبر مسئول.