6 أطعمة مفيدة لصحة الرجال..تعرف عليها

استخدام العقاقير بشكل مفرط يكون له كثير من الآثار الجانبية على صحة الانسان، وقد حبانا الله في الطبيعة بأعشاب ومأكولات تعطي الإنسان الطاقة والحيوية ولا ينتج عنها أضرار مثل تناول الأدوية الكميائية.

ومن النباتات والمأكولات التي يوصى بتناولها لفائدتها الكبيرة على صحتنا :

الكركم


و للكركم فوائد عديدة للرجال والنساء، فهو مسكن طبيعي للآلام و خصوصا العظام، ويساعد على التخلص من الأرق و الاكتئاب والتهاب المفاصل .


-بذور الشيا


بذور الشيا تُعتبر مصدراً غنيّاً بالكالسيوم، والنحاس، والمنجنيز، والحديد، والزنك، والنياسين ، وتعدّ مصدراً قويّاً للطاقة كما أنّها الغذاء الأفضل لصحّة الدماغ لأنّها تعمل على تحسين الذاكرة والتركيز ، تعمل على تخليص الجسم من السموم.


- سبيرولينا


هي نوع من الطحالب الزرقاء، وهي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات لذا يستعمل لعلاج سوء التغذية و يستخدم لعلاج أمراض الكبد و السرطان .


- الماكا 


نبتة الماكا تساعد على تحسين الخصوبة، وتقوي العلاقة الجنسية لدى الرجال، وتزيد من كمية السائل المنوي  وعدد الحيوانات المنوية، وتحفز الجسم لانتاج التستوستيرون مما يزيد الرغبة الجنسية و تحسن صحة البروستاتا.


- ماتشا


ماتشا هو مثل  الشاي الأخضر، ويُعدّ من أجود أنواع الشّاي الياباني  وهي تساعد على تحسين القدرة الجنسية، وتمنح الجسم طاقة بدون أعراض جانبية وتعطي الجسم طاقة كبيرة .


- الشاجا


أما الشاجا هي نوع من أنواع الأعشاب الأسيوية، ويساعد الجسم على التخلص من السموم ويعد مضاد حيوي طبيعي ضد البكتيريا والفيروسات.