النيابة الإدارية: ننتظر تقرير اللجنة الهندسية في واقعة انقطاع التيار عن المطار

المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير
المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير
أكد المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير، أن اللجنة الهندسية المنتدبة لكشف ملابسات واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة لم تقدم تقريرها حتى الآن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» قائلا: إننا مازلنا في انتظار هذا التقرير، موضحًا أن النيابة الإدارية لا تتعجل في إصدار النتائج، تحسبًا لظهور أي حقائق أو معلومات جديدة قد تغير من مسار القضية، وعقب ذلك سنقوم بإصدار بيان يوضح كافة الحقائق.

وأوضح سمير، أن التقرير الهندسي والفني سيحدد كيفية وقوع المشكلة، لافتًا إلى أن النيابة لن تستطيع العمل بدون أن يُقدم التقرير للنيابة، مؤكدًا أنه سيتم محاسبة المهملين، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها.
  
يذكر أن المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، سيقدم خلال الساعات القليلة المقبلة، عرضًا للمستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، عن كل ما يرتبط بقضية قطع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة؛ تمهيدًا للتصرف فيها.

كانت نيابة النزهة رفضت، الأحد 13 أغسطس، الاستئناف الذي قدمه الفريق القانوني المشكل من نقابة المهندسين طعنًا على أمر حبس أعضاء النقابة المتهمين بقطع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة الدولي 15 يومًا.

وشكلت نقابة المهندسين فريقا قانونيا كبيرًا تمثل في مدير الشئون القانونية والمستشار القانوني وسبعة من محامي النقابة، وحضروا جميعهم جلسة التحقيق التي عقدتها النيابة يوم الخميس 10 أغسطس.

كان المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام أصدر قرارا بحبس 11 متهما من العاملين بمطار القاهرة الدولي ومسئولي صيانة الكهرباء بالمطار لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة في واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الركاب 3 بالمطار صباح الجمعة 28 يوليو الماضي، والتي أدت إلى تعطل أنظمة التشغيل وحدوث ارتباك في الحركة الجوية بالمبنى.

وأسندت النيابة العامة بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية إلى المتهمين وهم من العاملين بمطار القاهرة والمسئولين عن شبكة الكهرباء داخل المطار، بالإضافة إلى الفني المسئول عن صيانة شبكة الكهرباء بالمطار والتابع لإحدى الشركات الخاصة 4 اتهامات في مقدمتها الإضرار العمد بالمال العام وقطع خطوط كهربائية لمرفق عام بشكل متعمد على نحو تسبب في الإضرار بالجهة التي يعمل بها المتهمون.

يذكر أن المستشار إبراهيم صالح كلف في وقت سابق هيئة الأمن القومي وجهاز الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية بإجراء تحرياتهم في شأن واقعة انقطاع التيار الكهربائي وتقديم تلك التحريات على وجه السرعة إلى النيابة العامة.