" من القصص القرآنى " جديد هيئة الكتاب

من القصص القرآني
من القصص القرآني
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة، كتابا جديدا بعنوان "من القصص القرآني" تأليف سميحة إبراهيم مسعود.

يعرض الكتاب في البابين الأول والثاني قصص الأنبياء الواردة في القرآن الكريم حيث يعرض قصة نبي الله إدريس عليه السلام، قصة نبي الله أيوب عليه السلام، وذا الكفل عليه السلام وشعيب عليه السلام، وقصة موسى بن عمران عليه السلام، وقصة داود عليه السلام، وسليمان الحكيم عليه السلام، وقصص أنبياء لبنى إسرائيل جاء ذكرهم في القرآن الكريم مثل نبي الله إلياس عليه السلام، نبي الله اليسع عليه السلام، نبي الله عزيز عليه السلام، نبي الله يونس عليه السلام .

كما يذكر الكتاب قصص أخرى من القرآن الكريم مثل قصة أصحاب الكهف، وقصة أصحاب الأخدود، وقصة الرجل الشهيد في سورة "يس" ، وقصة ذي القرنين. وفى الباب الثالث يتناول الكتاب السيرة النبوية المشرفة محمد صلى الله عليه وسلم رسول الرحمة، وبدء الدعوة، والسنة النبوية المشرفة.

كما صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة كتابا بعنوان "الحضارة الغربية .. وصناعة التخلف" تأليف محمد يوسف.

ويتجول المؤلف داخل دائرة واسعة من أدبيات الفكر السياسي والتاريخ والاقتصاد السياسي فضلا عن دائرة الثقافة ومختلف الاتجاهات الفكرية لكي يثبت للقارئ العربي المعاصر أن الحضارة الغربية وراء تخلف أهل المشرق إن لم يكن جميع شعوب العالم الثالث بدرجات متفاوتة. وقد أخذ أهل الغرب حضارتهم في الأساس من المشرق وخاصة من بلاد العراق القديم (حضارة ما بين النهرين) ، وحضارة مصر القديمة (الفرعونية)، وحضارة أهل الشام (الفينيقية).