"إتش أُو إتش" في ختام مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
تبدأ يوم السبت المقبل الموافق 19 أغسطس فعاليات الأسبوع السابع والأخير من مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، الذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يوم 10 يوليو 2017.

 حيث سيتم تقديم حفلين موسيقيين إحداهما لفرقة الإنشاد العالمية "المولوية" والتي تقدم الموسيقى الصوفية والرقص الحركي الكريوجرافي، والآخر حفل شباب أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو شادي عبد السلام. 

ويقام يوم الأحد 20 أغسطس عرض فنون شعبية للفرقة الاستعراضية النوبية "جنوب الوادي". ومن يوم الاثنين 21 أغسطس يبدأ العرض المسرحي الساخر "ليلة اختفاء النسر"، إخراج أحمد عسكر، والذي تدور أحداثه حول اختفاء النسر من العلم، وكذلك اختفاء ختم النسر من الأوراق وتأثير ذلك في المجتمع، ويستمر العرض لمدة ثلاث ليالي حتى يوم الأربعاء 23 أغسطس.

ويأتي حفل الفنان "محمد محسن" يوم الثلاثاء 22 أغسطس، وهو المطرب الذي تميز بالغناء العربي التراثي وتقديم روائع الفنان سيد درويش والموسيقار محمد عبد الوهاب بشكل متجدد. أما يوم الأربعاء 23 أغسطس فهو موعد حفل الفريق المصري "أندروميدا" والذي اشتهر بموسيقى الروك الكلاسيكية، خاصة أغاني الفريق الشهير »بينك فلويد«. وتقدم الفنانة "دينا الوديدي" حفلها الموسيقي، يوم الخميس 24 أغسطس، حيث تقدم دائمًا لون خاص من الموسيقى تدمج فيها فنونًا تقليدية، مثل السيرة الهلالية والغناء الشعبي القديم، مع الموسيقى الحديثة. 

وينتهي الأسبوع السابع وتختتم فعاليات مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر يوم الجمعة 25 أغسطس مع حفل موسيقي لفريق "إتش أُو إتش" وأعضائه هاني عادل (وسط البلد)، أوسو لطفي (نغم مصري)، وهاني الدقاق (مسار إجباري)، والذين يؤدون بعض الأغاني الخاصة بهم مع توزيعات موسيقية جديدة.

يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام يُقام برعاية من بنك التعمير والإسكان، كما يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلاً عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الإسكندرية بمرور 15 عامًا على افتتاحها.