منال لمحكمة الأسرة: خلعت زوجي لأنه بخيل وأهملني في كل شيء

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة
كان حلم منال، أن تتزوج من رجل يشبه والدها في أدبه وتحمله مشقة الحياة من أجل إسعاد أسرته، تقدم لها كثيرون وخوفا من اختيارها عربيا غير مناسبا لها، رفضتهم جميعا.

نظرت ذات يوم في المرآة، وتساءلت هل تخفى تلك المساحيق التجاعيد التي اقتربت من وجهها، عندها اكتشفت أن عمرها قارب على 35 عاما، وأن قطار الزواج ربما لن تستطيع أن تلحق به أيام وطرق بابها عريس يعمل مدرسا وافقت الأسرة عليه، ولم ترفضه "منال"، التي كانت تعمل في مصلحة الضرائب براتب كبير، بعد عام رزق الزوجان بأول طفلة لهما  كانت الزوجة اكتشفت أن زوجها بخيل لا ينفق على أسرته نهائيا ولا يقوم بشراء مستلزمات المنزل بل كان يشترى بيضة واحدة في اليوم و5 أرغفة من العيش.

بحثت الزوجة عن سر بخل زوجها، واكتشفت أنه يقوم بتحويل راتبه لوالدته في حساب لها على البريد دون علمها، ضاقت الزوجة بتصرفات زوجها التي لم تعد تتحملها بعد أن رزقت بطفل معاق يحتاج إلى رعاية خاصة ومصاريف علاج باهظة، فقررت خلع زوجها، وأمام محكمة أسرة المطرية طلبت من القاضي أن يخلصها من حياتها الزوجية التي تحولت إلى جحيم لا يطاق، طلبت الخلع من زوجها الذي أهملها في كل شيء وكأنه يعيش في كوكب آخر.

أكدت للمحكمة أنها أنثى ورجل في نفس الوقت تعمل ليل نهار لتوفير متطلبات منزلها وتدبير مصروفات أولادها وزوجها يرفض تحمله أية مسئولية.

في نهاية الدعوى وبعد فشل الصلح بينهما قضت محكمة أسرة المطرية برئاسة المستشار أشرف صبري، وعضوية المستشارين رامي السيد، وأحمد مجدي، بتطليق الزوجة طلقة بائنة خلعا.